يستعدّ المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ـــ وهو في قمة مستواه ـــ إلى إسدال الستار عن 14 عاماً حافلةً بالكؤوس والألقاب مع نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما أعلن النادي الملكي أمس الأحد أن قائده وهدّافه سيتركه في نهاية الموسم الجاري. إنها نهاية حقبة. وفي بيان له قال النادي الملكي: «اتفق ريال مدريد وقائده كريم بنزيمة على إنهاء فترة رائعة لا تُنسى كلاعب لنادينا»، وذكرت بعدها بوقت قصير قناة الإخبارية السعودية توصّل نادي اتحاد جدة بطل الدوري إلى اتفاق مع بنزيمة في عقد يمتدّ لموسمين.وسيترك بنزيمة البالغ من العمر 35 عاماً والذي انضم إلى ريال مدريد عام 2009 قادماً من ليون الفرنسي، بصمة لا تُمحى داخل النادي الملكي حيث تُوج معه بـ25 لقباً، بينها خمسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وسيرحل بنزيمة في قمة مستواه تقريباً بعد فوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهي الأولى للاعب فرنسي منذ تتويج نجم النادي الملكي السابق زين الدين زيدان في عام 1998.
وارتبط اسم بنزيمة منذ أيام عدة بالسعودية باعتبارها جسراً لإنهاء مسيرته الاحترافية هناك. قدّم نادي اتحاد جدة، بطل الدوري هذا الموسم، عرضاً قيمته 200 مليون يورو على مدى موسمين حسب الصحافة الإسبانية، لجذبه إلى بطولته حيث يلعب رونالدو، بانتظار أن يلتحق بهما على الأرجح الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ترغب السعودية بضمه للعب في الدوري.
تُقدّر صفقة انتقال بنزيمة بأكثر من 200 مليون يورو


وأكّدت قناة الإخبارية السعودية الرسمية أنّ «نادي الاتحاد توصّل إلى اتفاق رسمي مع الفرنسي كريم بنزيمة للانضمام إلى صفوفه في عقد يمتد لموسمين». وذكرت القناة أنّ رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي يتواجدان في العاصمة الإسبانية مدريد للتوقيع الرسمي مع بنزيمة في صفقة انتقال قياسية.
وأعلن بنزيمة الخميس الفائت خلال حفل تكريم أقامته صحيفة «ماركا» الرياضية على شرفه، تعليقاً على الأخبار التي أشارت إلى إمكانية انتقاله إلى صفوف اتحاد جدة بطل الدوري السعودي «لماذا أتحدث عن مستقبلي؟ أنا في مدريد. أولئك الذين يتحدثون (عن مستقبلي) يفعلون ذلك على الإنترنت، والحقيقة، ليست الإنترنت».
وقال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي السبت: «لديه عقد لمدة عام ولذلك، لا شكوك لدينا بشأن مستقبله».
في اليوم التالي لهذا التصريح، تقرّر مستقبل المهاجم بنزيمة، وأعلن ريال مدريد عن تكريمه ظهر يوم الثلاثاء بحضور رئيس النادي فلورنتينو بيريس.