أوقف النجم البولندي لبرشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي لثلاث مباريات في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما أظهر «عدم احترام» للحكم، وستدخل العقوبة حيّز التنفيذ عند استئناف الموسم بعد نهاية مونديال قطر 2022.وطُرد المهاجم البولندي إثر نيله بطاقتين صفراوين ضد أوساسونا في 8 تشرين الثاني، حيث قام بإيماءة من خلال لمس أنفه أثناء مغادرته أرض الملعب، ما اعتُبر بأنّه إساءة للحكم خيسوس جيل مانزانو. وقال الاتحاد الإسباني في بيان له أمس الأربعاء إنه بالإضافة إلى الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، تم فرض مباراتين أخريين على المهاجم لإظهاره «موقف ازدراء أو عدم احترام» تجاه الحكم. ومن المقرر أن يغيب ليفاندوفسكي، هداف الدوري برصيد 13 هدفاً، عن مباراة الدربي ضد إسبانيول ومباراتي أتلتيكو مدريد وريال بيتيس.
وسبق أن علّق ليفاندوفسكي الأسبوع الماضي في حفل تتويجه بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي عن موسمه السابق مع بايرن ميونيخ الألماني «هذا مضحك، لأن الإيماءة كانت لتشافي وليست للحكم».
وتابع «في الأسبوع الماضي، على ما أعتقد، تحدثنا بالفعل عن توخّي الحذر إذا منحت بطاقة صفراء، لأن شيئاً من هذا القبيل يمكن أن يحدث، وفي النهاية حدث ذلك. «هذا خطأي، لقد رأيت بطاقتين صفراوين، لكن الإيماءة كانت من أجل (تشافي)». ومن المحتمل أن يستأنف النادي الكاتالوني قرار الاتحاد الإسباني.