يسعى بوروسيا دورتموند إلى استعادة نغمة الانتصارات والانقضاض على المركز الثاني ولو مؤقتاً عندما يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ اليوم الجمعة عند الساعة 21.30 بتوقيت بيروت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.ويملك دورتموند 25 نقطة بفارق الأهداف خلف لايبزيغ ونقطتين خلف فرايبورغ وأونيون برلين، وست نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر.
ويلتقي الجريحان فرايبورغ وأونيون برلين في قمة نارية الأحد (18.30) من أجل الإبقاء على الأقل على فارق النقاط الأربع التي تفصلهما عن بايرن ميونيخ.
وفرط أونيون برلين، مفاجأة الموسم، في الصدارة بتعثره في مباراتيه الأخيرتين بسقوطه المذل أمام باير ليفركوزن بخماسية نظيفة وتعادله مع أوغسبورغ 2-2، فيما تخلى فرايبورغ عن المركز الثاني بفارق الأهداف بخسارته أمام لايبزيغ 1-3 الأربعاء.
وعلى غرار بوروسيا دورتموند، يطمح بايرن ميونيخ في استغلال قمة فرايبورغ وأونيون برلين للابتعاد في الصدارة التي انتزعها في المرحلة قبل الماضية حين يواجه شالكه غداً السبت (19.30).
وانتفض العملاق البافاري في مبارياته الخمس الأخيرة محلياً محققاً العلامة الكاملة آخرها فوزه الكاسح على ضيفه فيردر بريمن 6-1 الثلاثاء، وهو مرشح لمواصلتها أمام مضيفه شالكه صاحب المركز الأخير.
وخسر بايرن ميونيخ خدمات مهاجمه الدولي السنغالي ساديو مانيه. وكتب الفريق الألماني في بيان "تعرض ساديو مانيه للإصابة في طرف عظمة الشظية اليمنى. سيغيب أفضل لاعب أفريقي لهذه السنة عن مباراة شالكه السبت".
وأضاف "ستجرى فحوص أخرى خلال الأيام المقبلة، يتواصل بايرن مع الجهاز الطبي والاتحاد السنغالي".
وبدوره يتربص أينتراخت فرانكفورت الرابع (26 نقطة) بفرايبورغ وأونيون برلين عندما يحلّ ضيفاً على ماينتس الأحد (16.30) في ختام المرحلة، على غرار لايبزيغ الخامس والذي يحلّ ضيفاً على فيردر بريمن السبت (16.30) ساعياً إلى فوزه الرابع توالياً.
ويأمل باير ليفركوزن في مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث توالياً عندما يستضيف شتوتغارت السبت (16.30).
وعاد ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو بقوة في المرحلتين الماضيتين وتخلص من المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية للبقاء في النخبة، وارتقى إلى المركز الثالث عشر.
وفي بقية المباريات، يلعب السبت هوفنهايم مع فولفسبورغ (16.30)، وأوغسبورغ مع بوخوم (16.30)، وهرتا برلين مع كولن (16.30).