أعلن نادي مارسيليا الفرنسي رسمياً تعاقده مع نجم آرسنال وبرشلونة السابق، المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس، في صفقة انتقال مجانية بعد رحيله عن إنتر ميلانو الايطالي.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للنادي: "يعلن أولمبيك مارسيليا اليوم عن التوقيع مع أليكسيس سانشيس. سينضم المهاجم الدولي التشيلي غير المرتبط بأي عقد الذي خاض 143 مباراة دولية وفاز بـ17 لقبا في مسيرته، رسميا بعد أن نجح في فحصه الطبي".
وقال مسؤول في النادي لوكالة الصحافة الفرنسية إن اللاعب البالغ من العمر 33 عاما وقّع على عقد لمدة عام. ووصل المهاجم إلى مطار مارسيليا مساء الثلاثاء وسط ترحيب صاخب من المشجعين المحليين بعد أن حرّره إنتر ميلانو الاثنين عقب موسمين في الدوري الإيطالي، علمًا أن عقده ينتهي العام المقبل وتخلص من راتب سنوي يبلغ سبعة ملايين يورو.
وحلّ مرسيليا ثانيا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي وتأهل الى دوري أبطال أوروبا، لكن بعد ذلك رحل عنه المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي - الذي درّب تشيلي سابقا - وحلّ بدلا منه مدافع كرواتيا السابق إيغور تيودور الذي استهل مشواره بفوز (4-1) على رينس في المرحلة الافتتاحية الاحد الفائت.


وسبق لرئيس النادي بابلو لونغوريا أن قال في تصريح لقناة "برايم فيديو" إن التشيلي: "شخصية تتطابق تماما مع ما نريد تطبيقه".
وسيكون مرسيليا النادي الاوروبي السادس في مسيرة سانشيس بعد أودينيزي الايطالي، برشلونة الاسباني، آرسنال ومانشستر يونايتد الانكليزيين وإنتر ميلانو.
ودافع اللاعب عن ألوان إنتر منذ عام 2019، أولاً على سبيل الإعارة من يونايتد قبل أن يوقع نهائيا لصالح الفريق الإيطالي الذي حقق معه أربعة ألقاب بينها لقب الدوري عام 2021. لكن الموسم الماضي شارك أساسيا في تسع مباريات فقط.