سُحب مبلغ 230 ألف يورو من حساب الدولي الفرنسي كريم بنزيمة لتسديده لمواطنه ماتيو فالبوينا، بناءً على القرار الصادر من محكمة فرساي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي المتعلق بقضية الشريط الجنسي، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قالت إنه مقرب من الملف.وكانت المحكمة قد أمرت بنزيمة بدفع غرامة وتكاليف قانونية للتعويض على فالبوينا، بالإضافة إلى الحكم عليه بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ. وقالت محكمة فرساي حينها إن «بنزيمة تورّط شخصياً بحيل وأكاذيب لإقناع زميله بالرضوخ للابتزاز»، مضيفة أن اللاعب المخضرم لم يظهر «أية نية حسنة تجاه فالبوينا».
واستنأف محامو مهاجم ريال مدريد الإسباني القرار الذي صدر في العام الذي شهد عودته إلى المنتخب الفرنسي بعد استبعاده عن أبطال العالم منذ عام 2015 بسبب هذه القضية. وقال مصدر مقرب من القضية إن حساب اللاعب مُجمّد جزئياً منذ يوم الجمعة الفائت، في وقت يريد محامو بنزيمة الاحتفاظ بالمبلغ في حسابه إلى حين النظر في استئنافه.
واتُّهم بنزيمة بتشجيع فالبوينا على دفع مبلغ من المال للمبتزّين الذين هددوا بالكشف عن «فيديو حميم» للأخير. ولطالما نفى بنزيمة هذه المزاعم قائلاً إنه حاول مساعدة فالبوينا على الخروج من الموقف وليس الإيقاع به.