حسمت اللجنة الطبيّة في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مسألة إمكانية عودة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي تعرّض لأزمة قلبية خلال المباراة الأولى لبلاده في كأس أوروبا، بالقول إن اللاعب «ليس مؤهّلاً للعب في الدوري الإيطالي، ما يعني انتهاء مشواره مع إنتر ميلان».
وتصدّر ابن الـ29 عاماً العناوين في بداية كأس أوروبا التي اختُتمت في 11 تموز بإحراز إيطاليا اللقب بركلات الترجيح على حساب إنكلترا، بعد تعرّضه لأزمة قلبية وسقوطه أرضاً خلال مباراة الدنمارك الأولى في النهائيات القارية ضد فنلندا في كوبنهاغن.

واحتاج لاعب توتنهام الإنكليزي السابق إلى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقّات القلب داخل جسمه.

ويرسل الجهاز نبضات كهربائية عندما يكون معدّل ضربات القلب بطيئاً جداً، وذلك لتجنّب السكتة القلبية. بالإضافة إلى هذه الوظيفة، يمكنه أيضاً معالجة دقات القلب السريعة جداً.

لكن هذا الجهاز سيمنعه من مواصلة اللعب في الدوري الإيطالي في حال تعافيه الكامل وعودته إلى الملاعب، بحسب ما أكد أمس رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الإيطالي.

وقال فرانشيسكو براكونارو في تصريح لإذاعة «كيس كيس»: «في إيطاليا، لدينا قواعد متحفّظة للغاية بشأن صحة اللاعبين. هنا، لا يمكن أن يكون إريكسن مؤهّلاً. إذا تم حلّ المشكلة القلبية وأُزيل جهاز تنظيم دقات القلب، فيمكنه العودة إلى إنتر».

وكان هناك الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل إريكسن وإمكانية عودته إلى الملاعب، لا سيما في إيطاليا حيث يُعتبر الجهاز الذي زُرع في الدنماركي بمثابة عائق كبير لممارسة كرة القدم على صعيد احترافي. ويبدو أن الأمر حُسم نهائياً، ما يعني أن على لاعب أياكس الهولندي السابق البحث عن فريق جديد خارج إيطاليا في حال عودته إلى الملاعب.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا