عاد ميلان إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه هيلاس فيرونا (2-صفر)، وضيق الخناق على «جاره» إنتر المتصدر الذي يستقبل أتالانتا اليوم الاثنين في ختام مباريات المرحلة 26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.ويدين «روسونيري» بفوزه إلى مهاجمه البوسني رادي كرونيتش ومدافعه البرتغالي ديوغو دالوت اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 27 و50.
وعوض ميلان تعادله المخيّب على أرضه أمام أودينيزي (1-1) في المرحلة 25، واستعاد «عافيته» منذ خسارته «دربي ديلا مادونينا» أمام إنتر بثلاثية نظيفة في المرحلة 23، فحصد 7 نقاط من أصل 9 ممكنة.
ورفع ميلان، الساعي لإحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2011، رصيده إلى 56 نقطة بفارق 3 نقاط عن «نيراتسوري» المتصدر (59 نقطة)، الذي سيخوض لقاء صعباً على أرضه بمواجهة أتالانتا المتراجع للمركز الخامس.
كما ابتعد ميلان عن يوفنتوس الثالث الفائز على لاتسيو (3-1) السبت، بفارق أربع نقاط، علماً أن فريق «السيدة العجوز» يملك مباراة مؤجلة.
ومنح هذا الفوز جرعة ثقة زائدة لميلان وذلك قبل أربعة أيام من الموقعة المنتظرة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
وأنهى ميلان سلسلة من أربع مباريات لهيلاس فيرونا الذي تجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الثامن، من دون خسارة (فوزان وتعادلان).
ابتعد ميلان عن يوفنتوس بفارق ثلاث نقاط


وخاض رجال المدرب ستيفانو بيولي اللقاء من دون العديد من نجومه أمثال المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (14 هدفاً) ولاعب الوسط الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر والمدافع الفرنسي تيو هرنانديز والتركي هاكان جالهان أوغلو والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ومواطنه أنتي ريبيتش بسبب الإصابة أو المرض. واستعاض بيولي عن هذه الغيابات بالدفع بالبرتغالي رافايل لياو كرأس حربة في خط الهجوم.
ومن جهته واصل روما صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً، ليرتقي إلى المركز الرابع، بتفوقه على مضيفه جنوى بهدف نظيف حمل توقيع المدافع جانلوكا مانشيني.
ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق اثنتين عن يوفنتوس الذي يملك مباراة مؤجلة، ومتقدماً بنقطة عن أتالانتا.
وبعد أن تعادل سلباً مع بينيفينتو وسقط على أرضه (1-2) أمام ميلان، عاد روما إلى سكة الانتصارات في المرحلة السابقة من بوابة مضيفه فيورنتينا. وكانت هذه آخر مباراة لفريق المدرب باولو فونسيكا قبل استحقاقه القاري على أرضه ضد شاختار دانييتسك الأوكراني في ذهاب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الخميس على الملعب الأولمبي في روما.
وسجل مانشيني الهدف الوحيد في المباراة التي لم تشهد العديد من الفرص عندما ارتقى للكرة من ركنية نفذها لورنتسو بيليغريني وتابعها رأسية في الشباك (24).
وفي مباريات أخرى، تعادل فيورنتينا أمام ضيفه بارما (3-3) وفاز كروتوني على ضيفه تورينو (4-2).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا