يريد بايرن ميونيخ توجيه ضربة معنوية لأحد منافسيه على اللقب عندما يستضيف لايبزك على ملعب «اليانز أرينا» غداً السبت (19:30 بتوقيت بيروت) في أبرز مواجهات المرحلة العاشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم التي تُفتتح اليوم بدربي العاصمة برلين بين هرتا وأونيون. ويحتلّ بايرن حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية، المركز الأول برصيد 22 نقطة متقدّماً بفارق نقطتَين عن لايبزك.

وإن كان بايرن حامل اللقب القاري عاد بنقطة من العاصمة الإسبانية بعد تعادله مع أتليتيكو مدريد بهدف لمثله، بعد ضمانه الوصول إلى دور الـ16، فإنّ لايبزك خطف فوزاً في الرمق الأخير في مباراة مثيرة أمام مضيفه بشاك شهير التركي (4-3) ليحافظ على آماله بالتأهل إلى ثمن النهائي. وكان المدرب هانزي فليك أراح أبرز لاعبي الصف الأول في المواجهة ضد أتليتيكو مدريد، فلم يكن الحارس مانويل نوير، وهداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالإضافة إلى لاعب الوسط ليون غوريتسكا والفرنسي كورنتان توليسو ضمن عداد البعثة المسافرة إلى العاصمة الإسبانية.
ويتميّز بايرن عن باقي فرق البوندسليغا بقدرته التهديفية العالية، إذ بلغ عدد الأهداف التي سجلها لاعبوه في المباريات التسع الماضية 31 هدفاً بمعدل 3,44 أهداف في المباراة الواحدة مقابل 2,33 لكل من دورتموند وأونيون برلين اللذين سجلا 21 هدفاً. ويعوّل فليك كما دائماً على هدافه ليفاندوفسكي متصدّر جدول الهدافين بـ12 هدفاً أي أكثر من نصف مجمل أهداف لايبزك في البطولة حتى الآن إذ سجل لاعبوه 18 هدفاً.
في المقابل يعدّ لايبزك الأفضل دفاعياً حيث لم تهتز شباكه سوى ست مرات (0,66 هدف في المباراة الواحدة)، وهي نقطة ضعف بايرن في الموسم الحالي بعد تلقي مرماه 13 هدفاً (1,44 هدف). وستكون المباراة تجربة أخيرة للايبزك قبل مواجهة مصيريّة ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي الثلاثاء المقبل سيتحدد على إثرها هوية المتأهل منهما إلى الدور ثمن النهائي.

سجل بايرن 31 هدفاً في آخر 9 مباريات بمعدل 3.44 أهداف في المباراة


وفي مباراة ثانية، يُقام اليوم (21:30 بتوقيت بيروت) الدربي الثالث للعاصمة منذ ارتقاء أونيون لمصاف أندية الدرجة الأولى الألمانية والثاني خلف أبواب موصدة. وكانت المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين عام 2019 على ملعب «ألتي فورستيري» شهدت أحداثاً بين مشجعي الفريقين، فيما أقيم اللقاء الثاني بدون جمهور لأسباب تتعلق بالإجراءات الصحية المتخذة نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.
واشتعلت المنافسة في شوارع العاصمة قبل أيام من موعد المباراة حيث أشارت تقارير إعلامية إلى أن هرتا برلين نشر نحو 60 ألفاً من أعلامه في أرجائها لزيادة الضغط على جاره. ونقل عن الموقع الخاص برابطة مشجعي فريق هرتا برلين أن نشر الأعلام في مناطق برلين كافة هو للتأكيد أن «السيدة العجوز» (لقب الفريق) هو لكل العاصمة وليس للجزء الغربي منها فقط. وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مشجعي هرتا وهم يحملون الأعلام كهدايا تذكارية، فيما يقوم مشجعو أونيون برميها في القمامة.
ويحتل هرتا برلين المركز الثالث عشر برصيد ثماني نقاط وهو نصف عدد نقاط غريمه الذي يحتل المركز السادس.
ويحلّ بروسيا دورتموند ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت في غياب هداف الفريق النروجي أرلينغ هالاند الذي تعرّض لتمزق في عضلات الفخذ الخلفية وغاب عن مباراة فريقه ضد لاتسيو الأربعاء التي انتهت بالتعادل (1-1)، وأشارت تقارير إلى أن النجم النروجي سيغيب عن الملاعب حتى كانون الثاني/ يناير المقبل.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا