يسعى هرتا برلين إلى الانفراد بالصدارة موقتاً عندما يستضيف أينتراخت فرانكفورت اليوم في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم. وضرب هرتا برلين بقوة في المرحلة الأولى عندما سحق مضيفه فيردر بريمن (4-1)، ليتقاسم الصدارة بفارق الأهداف مع بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الثمانية الأخيرة وبوروسيا دورتموند الوصيف ولايبزك الثالث.

في المقابل، سقط أينتراخت فرانكفورت في فخ التعادل على أرضه أمام ضيفه أرمينيا بيليفيلد العائد حديثاً إلى دوري الأضواء.
وسيحاول هرتا برلين استغلال افتتاحه للمرحلة الثانية من أجل الانفراد بالصدارة والضغط على شركائه وخصوصاً بوروسيا دورتموند ولايبزك اللذين يلعبان خارج قواعدهما أمام أوغسبورغ الشريك الآخر في الريادة وباير ليفركوزن على التوالي. ويطمح كلّ من بوروسيا دورتموند ولايبزك إلى تأكيد انطلاقته القوية بعدما أكرم الأول وفادة جاره بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثية نظيفة في قمة المرحلة الأولى، فيما تغلّب الثاني على ضيفه ماينتس (3-1).
ويعوّل بوروسيا دورتموند على ترسانته الواعدة من الموهوبين الذين تألّقوا في المرحلة الأولى وهم النروجي إرلينغ هالاند (20 عاماً) مسجل ثنائية (54 من ركلة جزاء و77)، والأميركي جيوفاني رينا (17 عاماً) مفتتح التسجيل (35) وصائد ركلة الجزاء، والإنكليزي جود بيلينغهام (17 عاماً) صانع الهدف الأول، ومواطنه جايدون سانشو (20 عاماً) صانع الهدف الثالث.

يلتقي الجريحان شالكه وفيردر بريمن في قمة ساخنة يوم غد السبت


وأشاد مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر بنجومه الواعدين، وقال: «صحيح أن لدينا الكثير من المواهب الشابة الرائعة. إنهم يتمتعون بذكاء كبير في اللعب، وبالنسبة إلى البعض، يتقدمون كثيراً ويُظهرون بالفعل نضجاً جيداً. أهم شيء هو ذكاء اللعب، لكنك تحتاج أيضاً إلى مؤهلات فنية وحالة بدنية جيدة وهم يملكون كل هذه الصفات». وأضاف: «أنا سعيد بالعمل مع الكثير من الشباب الموهوبين كل يوم. لا يزال لديهم، وهذا طبيعي، مجال كبير للتحسن. لإدارة مثل هذا الجيل، عليك أن تجد التوازن الصحيح بين المتطلبات والتسامح. بصراحة، الأمور تسير على ما يرام. نادراً ما رأيت أو كان لديّ مثل هؤلاء اللاعبين الموهوبين».
ويختتم بايرن ميونيخ المرحلة الأحد بمواجهة مضيفه هوفنهايم في رحلة هي الثانية له على مدى ثلاثة أيام. وكشّر النادي البافاري عن أنيابه الجمعة الماضي في افتتاح الموسم بفوزه التاريخي على ضيفه شالكه بثمانية أهداف نظيفة، مؤكداً أن تنازله على اللقب الذي يكتسحه منذ ثماني سنوات لن يكون سهلاً على الرغم من الإشارات القوية لمنافسيه دورتموند ولايبزك.
ويلتقي الجريحان شالكه وفيردر بريمن في قمة ساخنة أيضاً السبت، حيث يلعب أرمينيا بيليفيلد مع كولن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع أونيون برلين، وماينتس مع شتوتغارت.
ويلعب الأحد أيضاً فرايبورغ مع فولفسبورغ.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا