شدّد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، على أن فريقه ريال مدريد لم يحسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، على الرغم من تعثّر برشلونة الأخير عقب تعادله مع أتلتيكو مدريد.

ويتصدر النادي الملكي الترتيب برصيد 71 نقطة، بفارق نقطة عن غريمه الكاتالوني، علماً بأن لريال مدريد فرصة توسيع الفارق عندما يستضيف خيتافي اليوم، في ختام المرحلة الـ 33.
وقال زيدان في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة اليوم: «لم نفز بأيّ شيء بعد. هذا هو الواقع. طالما أن الموسم لم ينتهِ، وطالما أننا لم نصبح أبطالاً حسابياً، لا يمكن أن نقول أيّ شيء. مجرد تحقيقنا ثلاث أو أربع نتائج جيدة لا يعني أن الأمور انتهت».
وشدّد زيدان على أن فريقه يبحث عن الفوز في كل مباراة. «تتبقّى لنا ست مباريات وفيها 18 نقطة ممكنة. نحن نتقدم بفارق نقطة، لا أكثر ولا أقل. نحن على الطريق الصحيح، لكن يجب أن نواصل القيام بذلك (الفوز) إلى النهاية».
وتطرّق زيدان إلى وضع البلجيكي إيدن هازارد الذي خرج خلال المباراة ضد إسبانيول الأحد (1-0) ووضع مكعّبات ثلج حول الكاحل الأيمن، حيث تعرّض للإصابة في وقتٍ سابق.
واعتبر زيدان أن المهاجم الدولي «أمضى وقتاً طويلاً بعيداً عن الملاعب، واختبر صعوبات، ويجب التعامل معه برويّة. ليس لديّ أدنى شك أن هازارد سيكون جيداً جداً في وقت قصير».
في المقابل، اعتبر كيكي سيتيين، مدرب برشلونة، أن نتيجة المباراة الأخيرة «محت كل الأمور التي قمنا بها بشكل جيد، لكنني معتاد على الخروج من الأوضاع الدقيقة. أنا لست سعيداً بقدر ما كنت لدى وصولي، لكن على الصعيد الداخلي، شعوري جيد، وأنا راضٍ عن فريقي».
وشدّد سيتيين على شعوره بدعم غرفة الملابس، على الرغم من تعرّضه للانتقادات علناً من قِبل لاعبه لويس سواريز.
ويعاني برشلونة الأمرّين هذا الموسم، فبعدما أقال مدربه إرنستو فالفيردي مطلع العام الحالي، لم ينجح خليفته سيتيين في تحسين نتائجه بشكل ملموس، ما وضعه تحت موجة من الانتقادات آخرها من نجوم.
على صعيد آخر، تطرق سيتيين إلى الدور المحدود للفرنسي أنطوان غريزمان مع الفريق، واقتصار مشاركته على الدخول في الدقيقة الـ 90 بدلاً من التشيلي أرتورو فيدال.
وقال عن المهاجم السابق لأتلتيكو والذي يخوض موسمه الأول مع برشلونة أنه «لاعب مهم، وصحيح أن إدخاله بهذه الطريقة هو صعب بالنسبة إلى لاعب من هذا المستوى، لكن الظروف هي التي أرغمتني على القيام بذلك». وأضاف: «سأتحدث إليه، لكن لن أتقدم باعتذار إليه، لأن هذا قرار عليّ تحمل مسؤوليته، لكنني واثق من أنه قرار سيتفهّمه لأنه لاعب كبير».