نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


جناح تشيلسي على رادار أتلتيكو مدريد
كشف تقرير صحافي إسباني أنّ نادي أتليتيكو مدريد يسعى للحصول على خدمات البرازيلي ويليان جناح نادي تشيلسي في نهاية الموسم الحالي.

وحسبما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ المفاوضات قد بدأت بين أتليتكو مدريد ووسيط يحق له النيابة عن ويليان، لانتقال اللاعب إلى صفوف النادي الإسباني في الصيف المقبل.

وأكّدت الصحيفة أنّ إدارة «الروخي بلانكوس» ترى ويليان البديل المثالي للاعبها توماس ليمار، الذي بات قريباً من مغادرة النادي.

وأوضح التقرير أنّ وكلاء اللاعب يفضّلون انتقاله إلى برشلونة، لكن النادي الكتالوني سيتراجع عن موقفه بشأن التّعاقد مع ويليان، بسبب سنّه الكبير واحتمالية عودة مواطنه نيمار في الصيف.

نيمار يرفع دعوى قضائية جديدة ضدّ برشلونة
رفع البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، دعوى قضائية جديدة ضد برشلونة، يطالب فيها ناديه السابق بمستحقات قديمة، وفقاً لما ذكره تقرير صحافي.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أنّ اللاعب البرازيلي رفع دعوى قضائية ثالثة ضد النادي الكتالوني، يطالب فيها بالحصول على 6.5 مليون يورو، كتعويض لما دفعه إلى سلطات الضرائب الإسبانية عند انضمامه إلى برشلونة في صيف 2013.

وأضافت الصحيفة أنّ النجم البرازيلي يدّعي أنّ النادي الإسباني وعده بتعويضه عن هذا المبلغ الذي دفعه للضرائب، في حين يرفض مسؤولو برشلونة دفع أيّ مستحقات قديمة لنيمار.

يُذكر أنّ مهاجم النادي الباريسي طالب في دعاوى قضائية سابقة إدارة برشلونة بسداد 32.1 مليون يورو، 28.6 مليون يورو منها كمكافأة تجديد عقده، و 3.5 مليون آخرين كرواتب متأخرة.

راموس عن زيدان: إنّه المدرّب الأمثل
دافع الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد عن مدرّبه الفرنسي زين الدين زيدان، لافتاً إلى أنّه «المدرّب الأمثل» لقيادة فريق مثل ريال مدريد.

وقال راموس: «إنّه مدرّب كبير ليس فقط بالأرقام وكل هذه الألقاب التي حققناها معه».

وأضاف: «أمضى وقتاً طويلاً هنا كلاعب ويتعامل مع اللاعبين بشكل رائع. لا يستطيع الجميع فعل ذلك، على الأقل بهذه السلاسة التي ينفّذ بها الأمر».

كما اعتبر مدافع الريال أنّ ميزة زيدان هي أنّه مناسب للفريق لا سيّما في جزئية أنّه ينقل الحماس ويبث الروح في اللاعبين.

وأوضح: «زيدان يعرف جيّداً الأداء الذي يستطيع إخراجه من كل لاعب منّا، إنّه المدرب الأمثل بالنسبة لفريق مثل ريال مدريد. أتمنّى أن نشهد حقبة أخرى من الألقاب الكبرى معه».

دافيد فيا: أُدين بكل شيء لفالنسيا
كشف المهاجم الإسباني المخضرم دافيد فيا، الذي اعتزل لعب كرة القدم مطلع العام الجاري، أنّه مدين لنادي فالنسيا الإسباني بكل شيء، سواءً على المستوى الكروي أو الشخصي.

وقال فيا في مقابلة مع النادي: «العودة إلى المستايا أمر خاصّ دائماً بالنسبة لي، نظراً لكلّ ما يعنيه لي كشخص، والذكريات التي عشتها هناك، وكل اللحظات السعيدة التي مررت بها. تكريمي من قبل النادي والجمهور سيجعلني أشعر بقدر هائل من الفخر».

وأضاف: «تمثيل فالنسيا مرحلة مهمة للغاية من مسيرتي، إنّه المكان الذي قضيت فيه الوقت الأطول، ومنحني كل شيء سواء على الناحية الرياضية أو الشخصية. سأكون ممتناً دائماً، وأحرص على مؤازرة فالنسيا حتى بعيداً عن الديار».

وعن أسعد اللحظات في مسيرته مع فالنسيا، قال: «لقب الكأس، شهدت أوقاتاً رائعة، لكن هذه أبرزها. بذل كل شيء لأجل فريق عريق مثل فالنسيا شيء يبعث على الفخر الكبير، ورغم أنني كنت أودّ منح المزيد، لكنني ما زلت أذكر كأس 2008 التي ستظل محفورة في الذاكرة للأبد».