نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، قبل مباراتَي آرسنال وأولمبياكوس، ومانشستر يونايتد وكلوب بروج خلال منافسات دور الـ32 من الدوري الأوروبي مساءً.


غوارديولا يسقط ضحية عملية قرصنة
كشف تقرير صحافي إنكليزي أنّ الإسباني بيب غوارديولا، مدرّب مانشستر سيتي، سقط ضحية عملية قرصنة إلكترونية، بعدما نجح أحد الموظفين السابقين في النادي الإنكليزي في اختراق بريده الإلكتروني الخاص به.

وحسبما ذكرت صحيفة «ذا صن»، فإنّ موظّفاً تكنولوجياً كان يعمل في النادي خلال في الفترة ما بين 2016 إلى 2018، اخترق البريد الإلكتروني الخاص بغوارديولا، وحصل على أرقام هواتف لاعبين ورجال أعمال ووكلاء كرة قدم، إلى جانب رسائل سرية خاصة بالمدرّب حاول بيعها مقابل 100 ألف جنيه استرليني.

ومن الرسائل السرية التي حصل عليها المُقرصن من بريد غوارديولا، مفاوضات جمعت المدرّب الإسباني مع اللاعب الهولندي ماتياس دي ليخت، عندما كان في صفوف أياكس أمستردام قبل انتقاله إلى يوفنتوس، واليوناني سوكراتيس لاعب دورتموند الذي أصبح لاعباً في آرسنال.

ووصف المُقرصن، الذي ألقت الشرطة الإنكليزية القبض عليه الأسبوع الماضي، عملية سرقة بيانات غوارديولا بالمهمّة الأسهل في حياته. وأطلقت الشرطة سراح المتّهم، إلّا أنّ التحقيقات معه لا تزال مستمرة.

رودري يحذّر من عودة ريال مدريد
كشف الإسباني رودري لاعب وسط مانشستر سيتي أنّ ريال مدريد قادر على العودة والتأهّل إلى الدور المقبل من دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة في لقاء الذهاب أمس على ملعب «سانتياغو برنابيو» بهدفين لهدف أمام النادي الإنكليزي.

وقال رودري عقب اللقاء: «الفوز على ريال مدريد جيد جداً، واستفدنا من تراجعه في الدقائق العشر الأخيرة».

وأضاف: «إمكانية عودة ريال مدريد في العودة؟ الكل يعرف، سواء أكنت إسبانياً أم لا، فإنّك بكل تأكيد تعرف الريال وما هو قادر على فعله».

وتابع قائلاً: «لا يوجد الشعور بالثقة الكاملة في غرفة الملابس بشأن تأهّل مانشستر سيتي بسهولة للدور المقبل، وأعتقد أنّه يتعين علينا القيام بالأشياء بشكل صحيح إذا أردنا التأهّل».

كين يحمل أنباء سارّة لتوتنهام
ذكر تقرير صحافي أنّ عملية تعافي الإنكليزي هاري كين مهاجم توتنهام تسير بشكل أسرع من المتوقّع، لافتاً إلى أنّ كين قد يعود إلى الملاعب قبل نيسان/ أبريل المقبل.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإنّ تعافي كين من الإصابة يسير بسرعة أفضل من المتوقّع، إذ كانت التقارير تشير لعودته للعب في نهاية شهر نيسان/ أبريل، لكنّه سيعود في بدايته.

وكان كين قد تعرّض للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة فريقه ضد ساوثهامبتون أول العام الحالي، وكان جوزيه مورينيو مدرّب «السبيرز» يتوقّع غيابه مدة طويلة قد تمتدّ لنهاية الموسم.

وأوضح التقرير أنّ كين قد يلحق بذلك آخر 7 جولات من الدوري المحلّي، بالإضافة إلى مباريات فريقه في كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، إذا استمرّ طبعاً توتنهام في البطولتين.

سولشاير: لا نعتمد على اليوروبا ليغ للمشاركة في دوري الأبطال
أكّد النرويجي أولي غونار سولشاير، مدرّب مانشستر يونايتد، أنّه لا يمكن لفريقه الاعتماد على الفوز بلقب الدوري الأوروبي، من أجل ضمان الظهور في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

وقال سولشاير خلال مؤتمر صحافي: «في منافسات الدوري الأوروبي لا يمكن معرفة ما قد يحدث، لا يمكنك توقع أي شيء، ولا يمكنك الاعتماد على تحقيق الفوز.. فهناك فرق جيدة في البطولة».

وأضاف: «ربما لا يحالفك الحظ.. لذا نحن نتعامل مع كلّ مباراة على حدة، ونأمل الحصول على أكبر قدر ممكن من النقاط في الدوري».

والغياب عن دوري الأبطال قد يكون مكلفاً ليونايتد، الذي كشف عن تراجع في الإيرادات والأرباح الأساسية، بسبب الغياب عن دوري الأبطال في الموسم الحالي.

وتابع المدرّب : «نحن نادٍ كبير، ولدينا مصادر تمويل جيدة، لكن الاستمرار في تراجع (الإيرادات) يعني مزيداً من المعاناة، لذا نطمح للعودة إلى دوري الأبطال، لأسباب كروية، لكن أيضاً هذا الأمر سيساعد النادي مالياً».

جيرارد: سأنفّذ ركلة الجزاء المقبلة لرينجرز
قال الإنكليزي ستيفن جيرارد، مدرّب غلاسغو رينجرز الإسكتلندي، إنّه سينفّذ ركلة الجزاء التالية لفريقه، وذلك بعد فشل لاعبيه في التهديف من نقطة الجزاء للمرة السادسة هذا الموسم، خلال الفوز بهدف نظيف على براغا البرتغالي في الدوري الأوروبي أمس.

وأحرز الجناح رايان كنت هدف رينجرز، ليتأهّل فريقه إلى دور الـ16 فائزاً 4-2 في النتيجة الإجمالية للقاءي الذهاب والإياب، لكنّ الفريق أهدر ركلة جزاء نفّذها إيانيس هاجي، نجل نجم رومانيا السابق، جورجي هاجي.

وقال أسطورة ليفربول السابق بعدما أضاع فريقه ركلة جزاء للمرة السادسة خلال عشر محاولات، مازحاً: «أنا سأنفّذ الركلة المقبلة.. إذا لم يتقدم أحد لتنفيذها فإنني سأنفذّها بنفسي».

وأضاف: «ركلات الجزاء صعبة، خاصّة في أوقات الضغط، لكننا سنجلس مع اللاعبين من أجل التوصل إلى حلول».