نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


أرتيتا يثني على أداء ساكا
أشاد الإسباني مايكل أرتيتا مدرّب آرسنال بلاعبه بوكايو ساكا، لتعامله مع ضغط موسمه الأول في الفريق، عندما صنع هدف الفوز للفرنسي ألكسندر لاكازيت في الفوز 1-0 على أولمبياكوس في ذهاب دور الـ 32 في الدوري الأوروبي، أمس الخميس.

وأرسل الإنكليزي ساكا تمريرة عرضية منخفضة حوّلها ألكسندر لاكازيت في المرمى بنجاح في الدقيقة 81.

وقال أرتيتا لشبكة «بي تي سبورت»: «ليس ظهيراً لكنّه يتأقلم بشكل رائع وبأسلوب مناسب ويملك شجاعة كبيرة».

وأضاف: «تمركزه كان جيداً في الثلث الأخير والكثير من الفرص جاءت من جانبه. أنا سعيد للغاية بأدائه».

وتابع المدرّب الإسباني: «هذه الثقة جاءت منّي ومن زملائه. ردّ فعلهم بعد تسجيله الهدف دفعة قوية. الأمر ليس مصادفة. هذا يحدث لأنّ حيوية الفريق تمنحه الحيوية أيضاً».

كلوب يردّ على طفل يطالبه بالخسارة
رد الألماني يورغن كلوب مدرّب ليفربول على الرسالة التي أرسلها إليه مشجع مانشستر يونايتد الصغير، والذي يرجوه فيه بأن يتعمد «الريدز» الخسارة أمام «الشياطين الحمر».

وكان دراغ كيرلي، مشجع مانشستر يونايتد الذي لم يتجاوز عمره 10 سنوات، كتب رسالة إلى كلوب في كانون الثاني/يناير الماضي، في إطار أحد المشروعات للتلاميذ في مدرسته، يطالبه فيها أن يتساهل في مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد.

وقال الطفل في خطابه: «ليفربول يحقّق الفوز في الكثير من المباريات، ويبدو أنّه اقترب من تحطيم الرقم القياسي لعدم الخسارة في تاريخ إنكلترا، إنّه شيء محزن لأنني أحد مشجعي مانشستر يونايتد. أرجوك في المباراة المقبلة أن تجعل ليفربول يخسر وتسمح للأندية الأخرى بالتسجيل في مرمى فريقك، أتمنّى أن أكون قد نجحت في إقناعك بوجهة نظري».

في المقابل، ردّ كلوب قائلاً: «أشكرك على الرسالة التي بعثتها إليّ، أعلم أنّك لم تكن تتمنى لي الحظ، ولكنّه أمر عظيم أن أسمع وجهة نظر مشجعي كرة القدم الصغار مثلك».

وتابع كلوب: «للأسف، لا أستطيع أن ألبّي طلبك، لأنني ببساطة أؤدي واجبي مع الفريق كي أسعد الملايين حول العالم التي ترغب مني أن أفوز بأي ثمن، وأنا حريص على ألا يخيب أملهم. ليفربول يفوز الآن لكنه في النهاية سوف يخسر لاحقاً، ولا شكّ في ذلك، هذه هي كرة القدم».

لاكازيت: أردنا تسجيل المزيد من الأهداف
قال ألكسندر لاكازيت لاعب آرسنال، إنّ الفريق كان يرغب في تسجيل المزيد من الأهداف خلال المباراة التي انتهت بفوزه أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني، بهدف نظيف.

وسجّل المهاجم الفرنسي لاكازيت هدف الفوز لآرسنال قبل 9 دقائق من نهاية المباراة، ليعزّز فرص الفريق قبل مباراة الإياب التي يحتضنها على ملعبه، يوم الخميس المقبل.

وقال لاكازيت عقب المباراة: «كنّا نرغب في تسجيل المزيد من الأهداف، لكنّنا في النهاية صنعنا الأفضلية لأنفسنا لمباراة الإياب».

وأضاف: «أُتيحت لي القليل من الفرص لكنّ التسجيل لا يكون سهلاً دائماً. أشكر بوكايو ساكا على مساعدته، كان أمراً لطيفاً. إنّني سعيد بالتسجيل».

يوفنتوس يحضّر عرض جديد لاستعادة بوغبا
كشف تقرير صحافي إنكليزي عن تحضير نادي يوفنتوس لعرضٍ جديد يستهدف لاعبهم السّابق الفرنسي بول بوغبا مهاجم مانشستر يونايتد الحالي، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «ذا صن»، فإنّ إدارة النادي الإيطالي ستعرض على مانشستر يونايتد خدمات النجم الويلزي آرون رامزي، بالإضافة إلى 50 مليون إسترليني مقابل التّعاقد مع بوغبا.

وأوضحت الصّحيفة أنّ كلّ الدلالات تشير إلى عودة النجم الفرنسي إلى ناديه الإيطالي السابق، لا سيما بعد انسحاب ريال مدريد من سباق الفوز بخدماته، فضلاً عن حرص «الشياطين الحمر»على جني أفضل عائد مادي ممكن، قبل أن يحقّ للاعبه الرحيل عن الفريق بموجب قانون بوسمان منتصف العام القادم.

وأشار التقرير إلى وجود رغبة كبيرة من جانب أولي غونار سولشاير مدرّب اليونايتد بضمّ رامزي، بسبب رؤيته في إعادة بناء الفريق اعتماداً على لاعبين إنكليز من أصحاب الخبرات في «البريميرليغ».

ناغلسمان يحذّر فيرنر من الانتقال إلى ليفربول
كشف الألماني يوليان ناغلسمان، مدرّب نادي لايبزيغ، أنّه نصح لاعبه تيمو فيرنر بعدم الانضمام إلى صفوف ليفربول في الفترة المقبلة.

وقال ناغلسمان عن مهاجمه الألماني الذي ارتبط اسمه أخيراً بالانتقال إلى «الريدز»: «أحذّر فيرنر بالانتقال إلى ليفربول، قلت له ذلك. سيكون اللّعب في ليفربول أصعب من اللعب في لايبزيغ بالنسبة له».

وأردف: «لو رحل فيرنر إلى ليفربول لن يحصل على المكانة التي يحظى بها هنا في لايبزيغ».

ويُعدّ فيرنر من أبرز المواهب الشّابة في الكرة الألمانية، إذ شارك خلال الموسم الجاري في 32 مباراة في كل المسابقات، سجّل خلالها 26 هدفاً وصنع 10 آخرين.