بعد حسمه صفقة حكيم زياش، يدخل نادي تشلسي الإنكليزي على الخط للتوقيع مع جناج بروسيا دورتموند جايدن سانشو. وبحسب صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية، فإنّ النادي الإنكليزي ينوي تقديم مبلغ يصل إلى 100 مليون يورو.ويحتلّ نادي تشلسي المركز الرابع في الدوري الإنكليزي، كما نجح في بلوغ دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بأقل الإمكانيات المتاحة. وتأتي هذه الصفقات الكبيرة كمكافأة لمدرب الفريق الشاب فرانك لامبارد على ما يقدّمه هذا الموسم برفقة الفريق، من دون أيّ تدعيمات في سوقَي الانتقالات الماضيين. وسبق للنادي أن عوقب بالحرمان من التوقيع مع أي لاعب لمدة سوقَي انتقالات إثر مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف. تم تخفيض العقوبة بعدها إلى سوق واحد ما أتاح لتشلسي التوقيع في سوق الانتقالات الشتوي الماضي، غير أن ذلك لم يحدث. فضّل النادي الانتظار حتى الانتقالات الصيفية المقبلة، وهو يعمل حالياً على تأمين أكبر عدد من الصفقات تفادياً لارتفاع الأسعار.
وفق التقارير الفرنسية، فإنّ المديرة التنفيذية لتشلسي مارينا غرانوفسكايا تتولّى زمام الصفقة، وهي تواجه منافسة شرسة من مانشستر يونايتد، الذي يضع اللاعب الإنكليزي الشاب على رأس أولياته. مع وجود علاقة قوية بين تشلسي ودورتموند، يبدو النادي اللندني الوجهة الأقرب للاعب الشاب. تبقى قيمة الصفقة هي العائق الوحيد لحصول ذلك. وفي منتصف الموسم الماضي، استقدم تشلسي اللاعب الأميركي كريستيان بوليزيتش من دورتموند مقابل 64 مليون يورو، على أن ينتقل إلى لندن بعد نهاية الموسم. أراد تشلسي تكرار هذا السيناريو مع سانشو، غير أن إدارة دورتموند رفضت ذلك مفضلةً الانتظار حتى نهاية الموسم الحالي للحصول على أكبر عائد مالي ممكن.
يعرف سانشو الأجواء الإنكليزية جيداً، إذ سبق له اللعب مع شباب مانشستر سيتي. بعد مجيء بيب غوارديولا، انتقل سانشو إلى بروسيا دورتموند الألماني، حيث ظهر كأحد أفضل المواهب الشابة في العالم. لعب سانشو هذا الموسم 30 مباراة برفقة دورتموند، سجل خلالها 16 هدفاً وساهم في صناعة 17 هدفاً آخر. ينتهي عقد اللاعب عام 2022، وبالنظر إلى المنافسة المحتدمة عليه من مختلف الأندية، قد تكون الصفقة هي الأعلى لدورتموند تاريخياً من حيث العائدات، متجاوزةً بذلك صفقة انتقال عثمان ديمبيلي عام 2017 إلى برشلونة مقابل 105 ملايين يورو.