نقدّم إليكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مباراة ريال مدريد وريال سرقسطة ضمن منافسات دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا مساءً.
مهاجم برشلونة إلى الدوري البرتغالي
يقترب مهاجم برشلونة الشاب أبيل رويز من الرحيل إلى الدوري البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وفقاً لتقرير صحافي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ نادي سبورتينغ براغا سيضمّ رويز، لاعب رديف برشلونة، لمدة 6 أشهر، مع الالتزام بشرائه نهائياً في نهاية الموسم مقابل 10 ملايين يورو.

وأضافت أنّ موافقة برشلونة على هذا الشرط جعلته يضع بند إعادة شراء رويز من جديد خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وأشار التقرير إلى أنّ اللاعب الإسباني سيسافر اليوم الأربعاء إلى البرتغال من أجل الاتفاق على تفاصيل عقده مع براغا، والذي سيمتد لمدة 5 مواسم.

أتليتيكو مدريد يخسر موهبته البرتغالية في الديربي
أعلن نادي أتلتيكو مدريد تفاصيل الإصابة التي تعرّض لها مهاجم الفريق جواو فيليكس، خلال مواجهة ليغانيس ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي: «جواو فيليكس يُعاني من إصابة في الساق اليمنى تعرّض لها أمام ليغانيس، ونظراً إلى الألم المستمرّ بعد يوم من الراحة، أجرى الجهاز الطبي في النادي فحوصات على اللاعب، وفي انتظار مدى استجابته للعلاج».

ومن دون البرتغالي الشاب، سيعتمد أتلتيكو على الإسباني ألفارو موراتا في خط هجومه أمام ريال مدريد السبت.

وسيغيب عن مواجهة الديربي في صفوف أتلتيكو كل من دييغو كوستا، وخوسيه ماريا خيمينيز وسانتياغو أرياس.

بارتوميو: ميسي باقٍ معنا.. ولم نناقش التجديد لسواريز
أكّد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أنّ هدف النادي هو الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى الاعتزال، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ التجديد للويس سواريز لم يُطرح حتى الآن.

وقال رئيس النادي الإسباني في تصريحات نشرتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «ميسي يمتلك عقداً ساري المفعول حتى عام 2021، هدفنا هو أن يعتزل في برشلونة، وبالتالي يجب تمديد عقده، لديه الكثير من كرة القدم التي سوف نستمتع بها، يجب أن نجدّد له بحيث يبقى دائماً في برشلونة، إلى الوقت الذي يريده هو».

وأضاف: «ليس لدي أيّ شك في بقاء ميسي، هو قال إنّ برشلونة فريق حياته، إنه الفريق الذي سيعتزل فيه، ولكن في الأخير هو من سيقرر متى يريد إنهاء مسيرته الكروية، وبالتأكيد ستكون هنا».

وفي ما يخصّ تجديد عقد لويس سواريز، قال بارتوميو: «هذا الملف ليس مطروحاً حالياً على الطاولة، لم نتحدّث معه أو مع وكيل أعماله، ولكن إذا أُتيحت الفرصة سوف نتحدث».

برشلونة لا يمانع بيع لاعبه
تسعى إدارة نادي برشلونة للتخلّي عن أحد لاعبي الفريق قبل إغلاق نافذة الانتقالات الشتوية الحالية، وفقاً لتقرير صحافي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإنّ فكرة بيع لاعب وسط الفريق الكرواتي إيفان راكيتيتش مطروحة أمام إدارة النادي الكاتالوني.

وأوضحت الصحيفة أنّه رغم تمسّك اللاعب بالبقاء ضمن صفوف برشلونة في الوقت الحالي، إلا أنّ إدارة النادي قد تأخذ في الاعتبار خيار بيع اللاعب في حال حصولها على عرض كبير للتخلّي عنه.

ولفت التقرير إلى أنّ هناك عدّة أندية مهتمة بضمّ النجم الكرواتي، على رأسها يوفنتوس الإيطالي.