يسعى ليفربول المتصدّر إلى الابتعاد بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه على لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفاً على وست هام اليوم (21:45 بتوقيت بيروت) في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة.وتبدو الفرصة متاحة أكثر من أيّ وقت مضى أمام رجال المدرب الألماني يورغن كلوب لتحقيق إنجاز طال انتظاره 30 عاماً، إذ لم يتوّج الريدز باللقب منذ عام 1990. ولم يعرف ليفربول طعم الهزيمة في الدوري منذ 40 مباراة وتحديداً منذ الثالث من كانون الثاني/يناير 2019 حين خسر أمام سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين، هو يلتقي اليوم مضيفه وست هام الذي يعاني في الفترة الأخيرة مع تعرّضه لثلاث هزائم في آخر خمس مباريات مقابل تعادل وفوز.
ويتصدّر ليفربول الترتيب برصيد 67 نقطة من أصل 69 ممكنة، بعد فوزه في 22 مباراة وتعادله مرة واحدة (كانت أمام مانشتسر يونايتد) هذا الموسم.
ويخوض ليفربول المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا مباراة اليوم في ظلّ غياب مهاجمه السنغالي ساديو مانيه، أفضل لاعب في أفريقيا عام 2019، بعد تعرّضه للإصابة الخميس في المباراة ضد ولفرهامبتون في ختام المرحلة الرابعة والعشرين. وأعرب لاعب خط الوسط الهولندي في الفريق الأحمر جورجينيو فينالدوم عن ثقته الكاملة بقدرة الفريق على تحقيق اللقب في نهاية الموسم.
وقال فينالدوم لموقع ليفربول الرسمي على شبكة الانترنت: «نظراً إلى أننا فعلنا ذلك مرات عديدة، فإننا على ثقة أنه حتى إذا تلقينا هدفاً أثناء مباراة لم نكن قد سجلنا فيها، فإنه في نهاية الأمر نصل إلى الدقائق الأخيرة ونحن متأكدون من أنه يمكننا أن نسجل». وأضاف «للثقة جزء كبير. نبقى هادئين ونؤمن بمستوانا ونحن دائماً واثقون من أننا قادرون على تسجيل هدف». واعتبر الهولندي أن المباراة ضدّ وست هام لن تكون سهلة، «ما يمكنني قوله بناء على تجاربي في المواسم السابقة إن مواجهاتهم لم تكن سهلة دائماً على أرضهم». وقال: «لقد حققنا بعض النتائج الجيدة هناك. لم يكن الأمر كذلك الموسم الماضي، فقد تقدّمنا في النتيجة، ولكن تعادلنا في النهاية وكان بإمكاننا أن نخسر حتى لأنهم لعبوا جيداً في ذلك اليوم».
ويحتلّ وست هام المركز السابع عشر في لائحة الترتيب برصيد 23 نقطة، وهو ذات رصيد بورنموث أول الفرق في منطقة الهبوط.
وختم الدولي الهولندي «من الصعب جداً اللعب على أرض الفرق المهدّدة بالهبوط فهي تقاتل للحصول على نقاط للبقاء على قيد الحياة فسوف تقدّم أكثر من 100 بالمئة للفوز لأنهم يريدون الاستمرار. لذلك هذا النوع من المباريات يكون صعباً دائماً».
وفي مباريات كأس الرابطة يلتقي اليوم مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي في نصف النهائي (21:45 بتوقيت بيروت)