نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


منافسة إنكليزية لضمّ سليماني
يقترب مهاجم موناكو إسلام سليماني من العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز مع ازدياد اهتمام ناديين كبيرين في الحصول على خدماته، وفقاً لما ذكرته إذاعة «مونت كارلو» الفرنسية.

وأشار التقرير إلى أنّ توتنهام ومانشستر يونايتد مهتمّان بالتعاقد مع اللاعب الجزائري المُعار من ليستر سيتي لتعويض كل من هاري كاين وماركوس راشفورد المُصابين.

ويقول التقرير إنّ يونايتد وتوتنهام دخلا رسمياً في مفاوضات جادة مع وكيل أعمال سليماني بهدف التعاقد معه قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، حيث ستكتفي إدارة ليستر بالحصول على أربعة ملايين جنيه استرليني كي يُعار اللاعب إلى أحد الناديين المهتمين بالتعاقد معه.

توتنهام مستمرّ في ملاحقة بياتيك
يتابع نادي توتنهام هوتسبير مساعيه لضمّ البولندي كريستوف ​بياتيك​ مهاجم ​ميلان​ الإيطالي خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وحسبما ذكرته صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإنّ ميلان يرغب في بيع بياتيك بشكل مباشر أو بصيغة الإعارة مع الشراء الإجباري.

وأضافت الصحيفة أنّ ميلان يطلب الحصول على مبلغ مالي يتراوح بين 28 و30 مليون يورو للسماح لمهاجمه بمغادرة الفريق، إلا أنّ النادي الإنكليزي لا يرغب في دفع هذا المبلغ.

كما أوضح التقرير أنّ توتنهام يقدّم خياراً جديداً يتضمّن رحيل أحد لاعبيه إيريك لاميلا، فيكتور وانياما أو خوان فويث من أجل خفض القيمة المطلوبة للتخلّي عن بياتيك.

رونالدينيو: موهبة آرسنال تُذكرني بالظاهرة رونالدو
أشاد النجم البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة السابق بمواطنه غابرييل مارتينيلي لاعب آرسنال، مؤكّداً أنّ لديه الصفات اللازمة ليسير على خطى الظاهرة رونالدو.

وقال رونالدينيو خلال تصريحات صحافية: «البرازيليون متحمسون للغاية لمارتينيلي ومستقبله، وأن تملك الموهبة شيء، لكن أن تلعب بثقة في سن الـ18 عاماً شيءٌ آخر».

وأضاف: «يذكّرني برونالدو في موسمه الأول في أوروبا، حيث سجّل 30 هدفاً وكان الناس يفكرون، من هو هذا الطفل البرازيلي البالغ من العمر 18 عاماً؟».

واختتم: «رونالدو أصبح أفضل لاعب في العالم، وهذا يمكن أن يكون أيضاً هدف مارتينيلي».

آرتيتا يردّ على رغبة برشلونة في ضم نجمه
أكّد الإسباني مايكل آرتيتا مدرّب آرسنال عدم رغبته بالتخلّي عن مهاجمه الغابوني بيير إميريك أوباميانغ خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري، وذلك في ظلّ الشائعات التي تتحدّث عن رغبة برشلونة بضمّ اللاعب.

وكانت عدّة تقارير صحافية قد ذكرت أنّ نادي برشلونة يريد أوباميانغ ليعوّض غياب لويس سواريز بسبب الإصابة، ويجهّز عرضاً مغرياً من أجل إقناع «الغانرز» بالتخلي عنه.

وقال آرتيتيا في تصريحات نقلتها صحيفة «آس» الإسبانية: «أريد أوبا هنا بنسبة 100%، ولا يمكنني الانتظار حتى استعادته بعد الإيقاف».

وكان المهاجم الغابوني قد حصل على بطاقة حمراء مباشرة السبت الماضي خلال مواجهة أمام كريستال بالاس بعد تدخّله القاسي ضد اللاعب ماكس ماير، ليتم إيقافه لثلاث مباريات.

اليونايتد يخطّط لاستعادة لاعبه من إيطاليا
كشف تقرير صحافي إنكليزي اليوم أنّ نادي مانشستر يونايتد يخطّط لاستعادة مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز المُعار إلى إنتر ميلان الإيطالي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ستار»، قرّرت إدارة مانشستر يونايتد أن تعطي اللاعب فرصة جديدة لإثبات جدارته في «أولد ترافورد»، حيث إنّ اللاعب لم يخُض سوى 7 مباريات مع النادي الإيطالي بسبب إصاباته المتكررة.

وأشار التقرير إلى أنّ إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لليونايتد، تحدّث بالفعل مع ممثلي ألكسيس سانشيز لتوضيح أنّ النادي لا ينوي بيع اللاعب أو التخلّي عنه، بل يرغب في ضمّه إلى تشكيلة الفريق للموسم الجديد.