نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


غوارديولا: ليفربول سيكون بطل الدوري
أكّد الإسباني بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي أنّ نادي ليفربول سيفوز ببطولة الدوري الإنكليزي هذا الموسم، مُشيداً بقوّة أداء «الريدز» خلال الموسم الحالي.

وقال غوارديولا في تصريحات أبرزتها «سكاي سبورتس»: «واضح أن ليفربول سيكون بطل الدوري الإنكليزي، ولكن سيكون البطل في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا».

وأضاف: «سيكون البطل في كل مكان بعد انتصار في 22 مباراة من أصل 23 والتعادل في مباراة وحيدة».

وواصل الإسباني قائلاً: «هو فريق رائع واستثنائي، لذا علينا قبول ذلك، والتعلّم منه».

لامبارد يريد ضمّ لاعبين جدد
طالب الإنكليزي فرانك لامبارد مدرّب تشيلسي إدارة النادي بالتّعاقد مع صفقات جديدة خلال الميركاتو الشتوي الحالي، وذلك لتدعيم صفوف الفريق لا سيّما مع رحيل نجم الفريق إيدين هازارد إلى صفوف ريال مدريد.

وقال لامبارد في تصريحات صحافية: «لقد خسرنا بالتأكيد في الصيف الماضي واحداً من أفضل لاعبي تشيلسي في التاريخ (هازارد)».

وأضاف: «وظيفتي هي العمل يومياً في التدريبات من أجل أن أجعل اللاعبين يظهرون بشكلٍ أفضل، والجزء الآخر خاصّ بالنادي، وهو ضمّ صفقات جديدة».

وتابع: «لقد خسرنا الكثير في الصيف الماضي، لذلك نحتاج إلى تدعيم الفريق بصفقات تحلّ المسألة على المدى القصير من أجل دفع الفريق لإنهاء الموسم في المركز الرابع، لأنّي واثق من إمكانية تحسين مهارات اللاعبين الحاليين».

كافاني يرفض عرض اليونايتد
رفض الأوروغواياني إدينسون كافاني لاعب باريس سان جرمان عرض مانشستر يونايتد الإنكليزي للتعاقد معه، وفقاً لتقرير صحافي.

وحسبما ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، فإنّ إدارة «الشياطين الحمر» حاولت إغراء النجم الفرنسي للانتقال إلى «أولد ترافورد» بتقديم راتب سنوي يبلغ 10 ملايين إسترليني، بالإضافة إلى مكافأة توقيع.

وأوضح التقرير أنّ كافاني رفض فكرة اللعب بقميص مانشستر يونايتد، ويركّز بشكل كامل على الانتقال إلى أتليتيكو مدريد.

مورينيو يلوم الإنتر في قضية إريكسن
وجّه المدرّب البرتغالي جوزيه ​مورينيو​ اللوم إلى نادي ​إنتر ميلان​ الإيطالي بسبب تأخّر حسمه لصفقة اللاعب الدنماركي كريستيان ​إريكسن​ نجم وسط توتنهام.

وقال مورينيو في تصريحات صحافية: «لا أريد أن أقول أي شيء، لكن لا يجب أن يحدث هذا ونحن في 25 كانون الثاني/ يناير، هذا ليس خطأ توتنهام».

وأضاف: «أؤكد أنّ اللاعب يتعاطى مع موضوع انتقاله ورحيله عن الفريق بكل احترافية ومسؤولية ولا يتخاذل أبداً».

وواصل: «توتنهام آخر من يتحمّل المسؤولية عن هذا الموقف، لكن ليس من اللطيف أن نصل إلى يوم 25 كانون الثاني/ يناير ونحن في مثل هذا الوضع».

توتنهام يعقّد التعاقد مع بوكيتينيو على اليونايتد
كشفت صحيفة «ميرور» الإنكليزية أنّ نادي مانشستر يونايتد لن يستطيع التعاقد مع المدرّب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو بسبب شرطٍ جزائي في عقده مع فريقه السابق توتنهام هوتسبير.

وذكرت الصحيفة أنّ عقد بوكيتينيو مع توتنهام كان يتضمّن في حالة الإقالة أثناء الموسم منعه من العودة لتدريب أي فريق إنكليزي آخر في نفس البطولة، وإلا سيدفع 10 ملايين يورو للنادي اللندني.

وبسبب هذا الشرط فإنّ إدارة مانشستر يونايتد عليها الانتظار حتى انتهاء الموسم من أجل التعاقد مع المدرّب الأرجنتيني.