نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


ليفربول يكشف طبيعة إصابة نجمه
أعلن نادي ليفربول عن طبيعة الإصابة التي تعرّض لها نجمه السنغالي ساديو ماني خلال مواجهة وولفرهامبتون أمس التي شهدت فوز ليفربول بهدفين لهدف.

وتعرّض ماني للإصابة في الشوط الأول من المباراة بحيث لم يتمكّن من استكمال اللعب، ليتمّ استبداله بالياباني تاكومي مينامينو.

ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لليفربول، فإنّ ماني يعاني من إصابة في العضلة الأمامية للفخذ، لكن لم يتم تحديد حجمها حتى الآن.

ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لمزيد من الفحوصات الطبية، لتحديد مدة غيابه عن الفريق.

إريكسن على أعتاب الرحيل
كشف تقرير صحافي إيطالي اليوم عن أبرز تطوّرات صفقة انتقال كريستيان إريكسن لاعب وسط توتنهام إلى صفوف إنتر ميلان خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وذكرت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» أنّ إدارة إنتر عقدت جلسة جديدة من المفاوضات أمس الخميس من أجل حسم الصفقة.

وأوضحت أنّ إدارة النادي الإنكليزي لم تتنازل عن رغبتها في الحصول على 20 مليون يورو من أجل رحيل اللاعب في الميركاتو الشتوي.

ولفت التقرير إلى أنّ الناديين اتّفقا على إتمام الصفقة مقابل دفع إنتر ميلان 18 مليون يورو مقدّماً، بالإضافة إلى مليوني يورو كإضافات، مشيراً إلى أنّ عقد اللاعب الدنماركي مع إنتر سيمتدّ حتى صيف 2024.

دافيد سيلفا: رفضت ريال مدريد
اعترف الإسباني دافيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي أنّ نادي ريال مدريد حاول التّعاقد معه عدة مرات سابقاً، ولكنّه رفض الانضمام إلى صفوف النادي الإسباني.

وظهر سيلفا في وثائقي جديد بعنوان «ولدت في غران كاناريا» أقرّ فيه بتلقيه عروضاً سنوية من ريال مدريد للانضمام إلى صفوف «الميرينغي».

وقال النجم الإسباني: «فيسنتي ديل بوسكي، مدرب ريال مدريد وقتها، تابعني كثيراً وراقب مسيرتي في فترة الطفولة، وكان يحاول التعاقد معي في كل عام».

وتابع: «استشرت أبي ونصحني بالبقاء في فريق المدينة وعدم اللعب لريال مدريد فاستمعت لنصيحته».

وأكّد سيلفا، الذي بدأ مسيرته مع فالنسيا الإسباني، أنّ ريال مدريد حاول ضمّه مرة أخرى حينما رحل إلى مانشستر سيتي، لكنّه رفض العودة إلى إسبانيا قبل أن يحقّق النجاح مع «السيتزنز».

اليونايتد يريد خطف كافاني
كشف تقرير صحافي إنكليزي عن رغبة نادي مانشستر يونايتد في ضمّ الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وذكرت صحيفة «تليغراف» أنّ النادي الإنكليزي دخل قائمة الفرق التي تسعى للتعاقد مع كافاني، وسيفعل كلّ ما بوسعه من أجل حسم صفقته وخطفه من أتلتيكو مدريد، الذي يبدو الأقرب حتى الآن لضمّ نجم الفريق الفرنسي.

وأشار التقرير إلى أنّ إدارة «الشياطين الحمر» ستعمل على إسراع عملية التفاوض مع النادي الباريسي، لتعويض غياب لاعبها ماركوس راشفورد المُصاب.

لوكاكو اتّخذ «القرار الصحيح» بترك اليونايتد
اعتبر البلجيكي روميلو لوكاكو أنّه اتّخذ القرار الصحيح بترك نادي مانشستر يونايتد إلى انتر ميلان الإيطالي، مؤكّداً أنّه أعاد اكتشاف نفسه بعد فترة عصيبة في ملعب «أولد ترافورد».

وقال لوكاكو (26 عاماً) في مقابلة مع شبكة «سكاي سبورتس»: «تعيّن عليّ إعادة إيجاد نفسي. كان العام الماضي صعباً بالنسبة لي على الصعيد الاحترافي، لأنّ الأمور لم تجرِ كما أردت ولم أكن أؤدي جيّداً.. توصّلت إلى قناعة أنه حان الوقت كي أغيّر البيئة».

وأضاف: «اتّخذت قراري تقريباً في آذار/مارس وذهبت إلى مكتب المدرّب (سولشاير) وأبلغته بأنّه حان الوقت كي أجد شيئاً مختلفاً».

وتابع البلجيكي: «أعتقد أنّي اتّخذت القرار الصحيح، وقد أفسح مانشستر يونايتد المجال أمام لاعبين صاعدين، لذا كان قراراً مفيداً للطرفين».