نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم، قبل مواجهة ليفربول متصدّر الدوري مع وولفرهامبتون مساء اليوم، ضمن منافسات الدوري المحلّي.


سيبايوس يريد مغادرة آرسنال
كشف تقرير صحافي إسباني أنّ داني سيبايوس نجم ريال مدريد المُعار إلى آرسنال يريد قطع إعارته مع النادي الإنكليزي خلال فترة الميركاتو الشتوي الحالي بسبب عدم مشاركته مع الفريق بشكل منتظم.

ووفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو»، فإنّ سيبايوس طلب من ريال مدريد التدخّل لنقله من آرسنال إلى فريق آخر يضمن له المشاركة في المباريات بشكل منظّم.

وأشار التقرير إلى أنّ سيبايوس غير راضٍ عن الدّقائق التي يحصل عليها للمشاركة مع آرسنال ويشعر بأنّه فقد أهميته، ويدرس ريال مدريد التدخل بالفعل لإنهاء عقد الإعارة مع «الغانرز».

كلوب: حذرت كوتينيو من الرحيل
أكّد الألماني يورغن كلوب مدرّب نادي ليفربول أنّه حاول جاهداً إقناع لاعبه السابق فيليب كوتينيو بعدم الرحيل عن صفوف الفريق حينما كان لاعباً لـ «الريدز»، قبل انتقاله إلى برشلونة ثم بايرن ميونيخ.

وقال كلوب في تصريحات صحافية: «لقد قلت لكوتينيو ابقَ هنا وسينتهي بهم المطاف في ليفربول إلى بناء تمثال لك، ولكن إذا رغبت في الرحيل إلى مكان آخر، إلى برشلونة، بايرن ميونيخ أو ريال مدريد، فستكون مجرّد لاعب فقط، أما هنا فيمكنك أن تكون أكثر من ذلك بكثير».

وكان كوتينيو أحد أفضل لاعبي الوسط المهاجمين في «البريميرليغ» حين كان لاعباً لليفربول، قبل أن يفشل في التأقلم في الدوريين الإسباني والألماني مع برشلونة وبايرن ميونيخ ويتراجع مستواه بشكل كبير.

أوباميانغ يوافق على الانضمام إلى برشلونة
وافق الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم آرسنال على الانتقال إلى نادي برشلونة، وفقاً لتقرير صحافي إسباني.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أنّ نجم بوروسيا دورتموند السابق جاهز للانتقال إلى برشلونة، ومنح إدارة النادي الكاتالوني موافقته على الانضمام للفريق.

وأوضح التقرير أنّه بصفة أوباميانغ قائداً لآرسنال، لا يمكنه الضغط على النادي من أجل الرحيل، لكن إذا أعلن رغبته فهو سيضع النادي الإنكليزي في مشكلة كبيرة، لا سيّما أنّ المدرّب مايكل أرتيتا يعتمد عليه كثيراً.

ويرتبط اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً مع آرسنال بعقد يمتدّ حتى صيف 2021، لكنه يرغب في الرحيل قبل ذلك إلى نادٍ تكون لديه فرص أكبر في تحقيق الألقاب.

إدارة اليونايتد متمسّكة بسولشاير
أكّدت شبكة «سكاي سبورتس» أنّ إدارة مانشستر يونايتد ليس لديها أية نيّة لإقالة النرويجي أولي غونار سولشاير من تدريب الفريق، رغم النتائج السلبية التي حققها «الشياطين الحمر» في الفترة الأخيرة.

وأوضحت الشبكة أنّ إدارة النادي لا تفكّر إطلاقاً بإقالة المدرّب، رغم أنّ اليونايتد في آخر ست مباريات له خسر في ثلاث، تعادل في واحدة، وفاز باثنتين فقط.

ولفتت «سكاي» إلى أنّه رغم الغضب الجماهيري من أداء الفريق خاصةً من مباراة أمس التي خسرها بهدفين نظيفين، ومغادرة جماهير «الأولد ترافورد» الملعب في الدقائق الأخيرة من اللقاء، إلا أنّ الإدارة متمسّكة بالنرويجي وتثق في قدرته على إعادة النادي إلى سابق عهده.

ريو فرديناند يهاجم اليونايتد
شنّ الإنكليزي ريو فرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد، هجوماً على أداء الفريق أمس بعد الخسارة 0-2 من بيرنلي، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال فيرديناند أثناء تحليله مباراة الفريق على قناة «بي تي سبورت»: «أنا أجلس هنا وأشعر بالحرج، إنّه أمر محرج أن أكون هنا وأشاهد ذلك».

وتابع: «لا يمكنك الدّفاع عن هذا، جماهير الملعب خرجت في الدقيقة 85، والأطفال في المدارس بجميع أنحاء البلاد لن يرتدوا قميص اليونايتد بعد كلّ هذا، ولن يرغبوا في المجيء إلى هنا ومشاهدة المباريات».

وواصل قائلاً: «لا يوجد شيء يشير إلى وضع الفريق أسساً للمستقبل، لا أرى طريقاً يسير عليه اليونايتد، لقد تم إنفاق الكثير من الأموال في السبع سنوات الماضية بدون أي فائدة».