نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


فان دي بيك ينفي تعاقده مع ريال مدريد
نفى فان دي بيك نجم خط وسط فريق أياكس الهولندي تعاقده مع نادي ريال مدريد الإسباني، واضعاً بذلك حدّاً للشائعات المتداولة حول انتقاله إلى صفوف النادي الملكي.

وقال فان دي بيك للصحافيين عقب انتهاء مباراة أياكس مساء أمس في الدوري الهولندي أمام سبارتا روتردام: «التّعاقد مع ريال مدريد؟ لا يوجد شيء رسمي، ولا يوجد أي عقد، هذا هو الموقف الذي لن يتغيّر طوال الموسم».

وأضاف: «الاختيار بين أياكس وريال مدريد؟ لا أريد الاختيار بينهما، كلاهما فريقان رائعان، لذلك لا يوجد مجال للاختيار بينهما، وكل شيء سيكون على ما يرام».

فيدال منزعج من المدرّب الجديد
كشف تقرير صحافي إيطالي عن انزعاج التّشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط نادي برشلونة من كلمات مدرّب الفريق الجديد الإسباني كيكي سيتيان.

ووفقاً لصحيفة «كوريري ديللو سبورت»، فإنّ كيكي سيتيان لم يعطِ فيدال طمأنينة حيال وضعه وإشراكه في التشكيلة الأساسية للفريق خلال الفترة القادمة.

ولفتت أنّه إذا كان الأمر سينتهي بفيدال على مقاعد الاحتياط من جديد، فقد يعود لممارسة ضغط كبير على النادي للسماح برحيله في الأيام الأخيرة من الميركاتو الحالي.

وأشار التقرير إلى أنّ نادي إنتر ميلان الإيطالي لا يزال يراقب اللاعب التّشيلي الذي لم يخرج من حسابات مدرّب الفريق أنطونيو كونتي بعد.

لاعب ريال مدريد على رادار مورينيو
كشف تقرير صحافي إنكليزي عن رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرّب فريق توتنهام هوتسبير في التّعاقد مع الصربي لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وحسبما ذكرته صحيفة «دايلي ستار»، فإنّ مورينيو مهتمّ بشدّة بالتعاقد مع الصربي لوكا يوفيتش قبل نهاية سوق الانتقالات الشتوية من أجل تعويض غياب قائد الفريق هاري كين بسبب الإصابة.

ولفت التقرير إلى أنّ المدرّب البرتغالي قام بالفعل بالتّواصل مع مسؤولي النادي الملكي من أجل السماح للفريق الإنكليزي بالحصول على خدمات اللاعب الصّربي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

بوسكيتس: قادرون على الفوز بكل البطولات هذا الموسم
أكّد الإسباني سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة أنّ النادي الكاتالوني قادرٌ على الفوز بكل البطولات والكؤوس المحلية ببلاده هذا الموسم.

وقال بوسكيتس عقب فوز برشلونة على غرناطة بهدف نظيف مساء أمس: «نحن قادرون على الفوز بكل البطولات هذا الموسم».

وأوضح اللاعب الإسباني أنّ إدارة النادي تريد تحقيق انتصارات كبيرة بصرف النظر عن مدرّب الفريق، مضيفاً إنّ اللاعبين يأملون أن يكون تأثير المدرب الجديد كيكي سيتيان إيجابياً.

إسبانيول يضم مدافع خيتافي
أعلن نادي إسبانيول اليوم الاثنين تعاقده رسمياً مع المدافع الأوروغواياني لياندرو كابريرا، قادماً من خيتافي، بعقدٍ يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2024.

وجاء في بيان للنادي أنّه تعاقد مع كابريرا بعدما دفع الشرط الجزائي في عقده لاتحاد كرة القدم الإسباني، والبالغ 9 ملايين يورو.

وينتظر أن يتدرّب كابريرا البالغ من العمر 28 عاماً تحت إمرة المدير الفني أبيلاردو فرنانديز، عقب تخطّيه الفحوصات الطبية.