نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.


كاسياس لرئاسة اتّحاد الكرة الإسباني؟

يخطّط خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، لأن يصبح أسطورة ريال مدريد السابق الإسباني إيكر كاسياس رئيساً للاتّحاد الإسباني للعبة خلفاً للرئيس الحالي لويس روبياليس.

وذكرت إذاعة «كوبي» الإسبانية أنّ تيباس يفكّر منذ مدة بترشيح نجم منتخب إسبانيا لكي ينافس روبياليس في انتخابات الرئاسة على الاتّحاد الإسباني، المزمع إجراؤها في آذار المقبل.

وأضاف المصدر أنّ تيباس يرى في كاسياس المرشّح المثالي لمنافسة روبياليس، وأنّ العديد من الأشخاص في محيطه أقنعوه بأنّ الحارس المخضرم هو الوحيد القادر على محاولة انتزاع المنصب من الرئيس الحالي.

ولم يعد كاسياس يشارك في المباريات مع فريقه بورتو بسبب أزمة قلبية تعرّض لها خلال التدريبات في أيار/ مايو الماضي، ويدرس كاسياس بحذر إمكانية اتّخاذ خطوة الترشّح لأنه في هذه الحالة سيتوجّب عليه اعتزال اللعب نهائياً.

فالفيردي يضحّي بمستحقاته المالية مع برشلونة

أظهر إرنستو فالفيردي مدرّب برشلونة السّابق لفتة طيبة تجاه النادي، وذلك بعد أن قرّر فسخ عقده بالتراضي بدون المطالبة بالحصول على باقي مستحقّاته المالية.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، تفهّم فالفيردي قرار برشلونة خلال الاجتماع الذي عقده مع الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، وأبلغ وكيل أعماله أن يفسخ العقد بالتراضي.

وأشار التقرير إلى أنّ فالفيردي أعطى أوامره لوكيله بإنهاء التعاقد مع برشلونة «بأفضل طريقة ودّية ممكنة»، لا سيّما أنّه كانت تربطه علاقة جيدة مع مسؤولي النادي خلال إشرافه على الفريق.

ورغم استمرار عقد المدرّب الإسباني إلى حزيران/يونيو 2021، إلّا أنّ المدرب وافق على تقاضي أموال أقلّ عن الفترة المتبقية له مع النادي الكتالوني.

تشافي يكشف سبب رفضه تدريب برشلونة

اعترف الإسباني تشافي هيرنانديز مدرّب السد القطري اليوم بأنّه رفض قيادة برشلونة بعد إقالة مديره الفني السابق إرنستو فالفيردي.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحافي لمباراة فريقه مع الدحيل، المقررة غداً في نهائي كأس قطر: «تلقّيت عرضاً من برشلونة بحضور أبيدال، والمدير التنفيذي أوسكار غراو، لكني لم أوافق عليه».

وعن سبب رفضه، أجاب نجم برشلونة السابق: «أرى أنّه من المبكر جداً تدريب برشلونة حالياً، لكنّه سيظلّ حلمي المفضل في المستقبل».

وتابع قائلاً: «أولاً أخبرتُ أسرتي بالعرض، ثمّ لاعبي السد لأنهم كانوا يتابعون القضية، خلال تلك الأيام الثلاثة لم أكن في أفضل وضع لي، لكن الآن أركز على السد فقط».

خطوة جديدة من كافاني للضغط على باريس

كشف تقرير صحافي إسباني اليوم أنّ المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني يضغط على إدارة باريس سان جيرمان للرحيل إلى أتليتيكو مدريد خلال الميركاتو الشتوي.

ووفقاً لبرنامج «الشيرينغيتو» الإسباني، فإنّ كافاني قرّر عدم خوض أيّ مباراة برفقة النادي الباريسي حتى نهاية شهر كانون الثاني/ يناير الحالي، للضغط على إدارة النادي.

ويرغب كافاني بمغادرة النادي الفرنسي بعد أن خرج كثيراً هذا الموسم من حسابات مدرّبه توماس توخيل، الذي يعتمد بشكل كبير على الرباعي الهجومي إيكاردي، مبابي، دي ماريا ونيمار.

بارتوميو: تشافي سيكون مدرّباً لبرشلونة يوماً ما

اعتبر رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أنّ نجمه السابق تشافي سيتولى «يوماً ما» تدريبه، بعدما تردّد اسمه في الفترة الأخيرة للحلول بدلاً من إرنستو فالفيردي، قبل أن يقع الخيار على كيكي سيتيين.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة «سبورت» الإسبانية أمس، أعرب بارتوميو عن ثقته بأنّ تشافي سيشرف على الجهاز الفني للنادي في المستقبل.

وقال: «تشافي سيكون يوماً ما مدرّباً لبرشلونة، ليس لديّ أدنى شك بذلك. هو يتمتّع بالجدارة، شخص يفهم بشكل مثالي كرة القدم التي نقدّمها، ولديه رغبة هائلة في شغل هذا المنصب».