نستعرض هنا أبرز أخبار الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم، قبل مواجهة ريال مدريد وفالنسيا مساءً لتحديد متصدّر جدول ترتيب الدوري.


زيدان «لا يفكّر إطلاقاً» بالكلاسيكو

أكّد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أنّه «لا يفكّر إطلاقاً» في الكلاسيكو المؤجّل مع برشلونة والمقرّر الأربعاء، قبل رحلته إلى فالنسيا لمواجهة فريقها المحلي اليوم في المرحلة السابعة عشرة من الدوري.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي عشية مواجهة فالنسيا على ملعب «ميستايا»: «لا أخاف أي شيء على الإطلاق، ولا أفكّر في ذلك (الكلاسيكو) على الإطلاق».

وأضاف: «انشغالنا الوحيد هو بمباراة الأحد. الباقي، هو المستقبل القريب، ولكن في الوقت نفسه بعيد».

وتابع قائلاً: «إذا فكرت في المباراة، فأنا مخطئ، مخطئ تماماً! أهم مباراة يجب أن تكون دائماً هي مباراتك المقبلة، دائماً».

برشلونة يحتجّ على استخدام الـ«VAR»

تقدّم برشلونة، عبر رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، باحتجاجٍ رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب الاستخدام السيئ لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» خلال مباراة الفريق أمام ريال سوسييداد.

وأثارت التقنية جدلاً واسعاً خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، بعد عدم اللجوء لها للتأكد من صحّة ركلة جزاء لصالح جيرارد بيكيه في الدقيقة الأخيرة من المباراة، والتي لم يحتسبها الحكم خافيير ألبيرولا.

وأبرز بارتوميو في الخطاب المرسل لرئيس الاتحاد، لويس روبياليس، انزعاجه الشديد من كيفية استخدام التقنية في هذه اللعبة تحديداً، ولا سيّما أنّ ريال سوسييداد تقدم في النتيجة في الشوط الأول من ركلة جزاء شهدت لعبة مماثلة.

ثلاثة آلاف شرطي لحماية الكلاسيكو

أعلنت السلطات المحليّة في إقليم كاتالونيا الإسباني أنه سيتمّ تخصيص حوالى ثلاثة آلاف من رجال الشرطة والأمن الخاص من أجل مباراة الـ«كلاسيكو» المؤجّلة من المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني في 18 كانون الأول/ديسمبر الحالي، وذلك تخوّفاً من حصول أي استهداف من الانفصاليين.

وقال وزير الداخلية في حكومة كاتالونيا ميشال بوخ في مؤتمر صحافي إنّ الشرطة «ستحمي المباراة ووصول المشجعين وأمنهم داخل وخارج الملعب».

كما أفادت أوجيني سالينت المفوّضة العامة للهيئة الإقليمية في كاتالونيا أنّ ما مجموعه ألف شرطي من عديد من الشرطة الإقليمية الكاتالونية سيُضاف إلى عدد من الأمن العام والخاص ما سيرفع العدد إلى ثلاثة آلاف شخص.

سيميوني يكشف نقطة ضعف فيليكس

أشاد الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرّب أتليتيكو مدريد لاعبه البرتغالي الشاب جواو فيليكس، رغم أنه يتمنى أن يحظى بمزيد من الطاقة والمردود البدني القوي في نهاية المباريات.

وقال سيميوني في مؤتمر صحافي عقب فوز فريقه بثنائية نظيفة على أوساسونا: «جواو واحد من أفضل لاعبي الفريق في خط الهجوم. يتمتع بقدرة على الإبداع والحسم ودائماً ما يشكّل خطراً عندما يستحوذ على الكرة».

وتابع قائلاً: «يتحسّن كل مباراة. وهذا جيد للجميع وله. أتمنى أن يحظى بمزيد من الطاقة في نهاية اللقاءات. ربما سيكون علينا أن نجعله يركض أقلّ».

اجتماع حاسم بين مسؤولي برشلونة وميلان

كشف تقرير صحافي إسباني عن قمّة منتظرة بين مسؤولي برشلونة وميلان الإيطالي لحسم صفقة شتوية.

وحسبما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإنّ هذا الاجتماع سيجمع بين الفرنسي إيريك أبيدال السكرتير الفني لنادي برشلونة وباولو مالديني المدير الرياضي لنادي ميلان، لحسم صفقة انتقال لاعب برشلونة المدافع الفرنسي الشاب جان كيلر توديبو إلى ميلان في الانتقالات الشتوية خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وذكرت الصّحيفة أنّ مستقبل توديبو سيكون بعيداً عن برشلونة، إذ يعلم النادي أنّ اللاعب يرغب في لعب دقائق أكثر لمواصلة النمو.