لم يتغيّر الكثير في ترتيب الدوري الإسباني بعد مباريات الجولة 15. ميسي قاد برشلونة إلى فوزٍ جديد والحفاظ على الصدارة، لكن أحد زملائه، قد يغادر الفريق، فيما قد يعود زميلٌ سابقٌ ليجاوره اللعب.


نستعرض أبرز أخبار الدوري اليوم الثلاثاء.

هل يغادر فيدال برشلونة؟

أشارت صحيفة الـ"ميرور" الإنكليزي، إلى أن نادي مانشستر يونايتد، أجرى اتصالاتٍ مع فرناندو فيليسيفيتش، وكيل اللاعب التشيلي أرتورو فيدال، لمحاولة ضمّه إلى النادي خلال سوق الانتقالات الشتوي.

نادي "الشياطين الحمر" أبرم ثلاثة تعاقدات في سوق الانتقالات الصيفي، متعاقداً مع المدافع هاري مغواير، بصفقة بلغت 80 مليون يورو، ليصبح أغلى مدافعٍ في العالم. كما ضمّ النادي آرون وان بيساكا (55 مليون) ودانيال جايمس (17 مليون).

في المقابل، كان فيدال انتقل إلى برشلونة قادماً من بايرن ميونخ في آب 2018، مقابل 18 مليون يورو، موقّعاً عقداً حتى عام 2021.

ميسي يسجّل في جميع ملاعب الليغا

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة إلى الفوز على أتليتيكو مدريد بهدفٍ من دون رد، في قمّة الجولة 15 من الدوري الإسباني "لا ليغا".

هذا الهدف هو الرقم 30 الذي يُسجّله ميسي في مرمى أتليتيكو، والأوّل له على ملعب واندا ميتروبوليتانو، الذي افتتح عام 2017 وصار معقلاً للنادي المدريدي.

هكذا، يكون ميسي قد سجّل على جميع ملاعب الليغا الـ20 حالياً.

بهذا الفوز حافظ برشلونة على الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد، وموسّعاً الفارق بينه وبين أتليتيكو إلى ست نقاط.

عودة مرتقبة لألكساير

يبدو أن مهاجم المنتخب الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، باكو ألكاسير، يخطّط للعودة سريعاً إلى «الليغا»، حسبما أشارت صحفٌ ألمانية عدّة.

المهاجم الذي لعب لفالنسيا وخيتافي وبرشلونة، انتقل إلى دورتموند عام 2018، ولعب له 34 مباراة، مسجّلاً 23 هدفاً.

وفي حوارٍ مع صيحفة «ماركا» الإسبانية، قال ألكاسير: «لا أعرف أين سألعب مستقبلاً، لكن هدفي الحالي هو العودة إلى الليغا».