نعرض لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد ختام مباريات الجولة 14.


أشارت صحيفة الـ"صن" البريطانية، إلى أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ممنوعٌ من تدريب أي نادٍ إنكليزي، حتّى يُسدد لنادي توتنهام مبلغ 12.2 مليون جنيه استرليني.

هذا المبلغ هو ضمن بند موجود في عقد بوكيتينو مع توتنهام، ويمنعه من توقيع أي عقد في إنكلترا.

المدرب الذي أقيل من منصبه أخيراً، ارتبط اسمه بمانشستر يونايتد داخل إنكلترا، كما ببايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني.

سون أفضل محترف آسيوي

نال لاعب توتنهام، الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، جائزة أفضل لاعبٍ آسيوي محترف خارج القارة لعام 2019، التي يقدّمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

هذه المرة الثالثة التي يظفر فيها قائد منتخب كوريا الجنوبية بالجائزة، بعدما حصل عليها عامي 2015 و2017.

سون شارك في 31 مباراة مع فريقه في الدوري الإنكليزي الممتاز، مسجّلاً 12 هدفاً وصانعاً 6 أهداف، ووصل مع فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما حصل على المركز الرابع في الدوري.

ماغواير ممتعض من أخطاء اليونايتد الدفاعية

أعرب مدافع مانشستر يونايتد، الإنكليزي هاري ماغواير، عن امتعاضه بسبب الأخطاء الدفاعية التي يقوم بها فريقه وتتسبب بنتائج سلبية لـ«الشياطين الحمر».

أغلى مدافع في العالم، أشار إلى قناة اليونايتد الرسمية إلى أن «الأمر محبط، كوني مدافعاً"»، قائلاً بأن مرمى فريقه لم يتلقَّ الكثير من الأهداف سابقاً، لكن سُجّل فيه خمسة أهداف في آخر مباراتين.

ويقبع مانشستر يونايتد في المركز التاسع بـ18 نقطة، من أربعة انتصارات، ستة تعادلات وأربع خسارات، إذ تلقّى مرماه 17 هدفاً في 14 مباراة، مسجّلاً 21 هدفاً.