كشف الأوروغوياني نيكولاس لوديرو قائد فريق سياتل ساوندرز، أنّ مواطنه لويس سواريز مهاجم برشلونة سينتقل إلى الدوري الأميركي عندما يرحل عن صفوف برشلونة.


وقال لوديرو الذي يخوض فريقه نهائي كأس الدوري الأميركي الأحد أمام تورونتو إف سي: «سواريز يرغب في القدوم إلى الدوري الأميركي، يسألني دائماً عن الدوري. حلمه كان اللعب في برشلونة. يلعب هناك في مستوى عالٍ ويشعر بالراحة». وأكمل قائلاً: «سيأتي إلى الدّوري الأميركي عاجلاً أم آجلاً. أتمنى أن يلعب في سياتل ساوندرز، أعتقد أنّ وصوله يُعدّ مسألة وقت فقط ليس إلا».

وتذكّر لوديرو موقفاً مع سواريز عندما كان يتفاوض مع المدير العام لسياتل ساوندرز، غاريث لاغروي، حول انتقاله إلى الفريق عام 2016، إذ تحدّث لاعب برشلونة مع المسؤول الأميركي ليترجم الحديث من الإنكليزية إلى الإسبانية لزميله.
وقال لاغروي مازحاً: «لقد قال لي سواريز إنه ربما يأتي خلال سبعة أعوام، قد يكون هذا موعد انتهاء عقده، قلت له إنه سيكون من الشرف لنا ضمّه وقتما يصبح مستعدّاً لذلك».

يُذكر أنّ لوديرو انتقل قبل أربع سنوات من بوكا جونيورز إلى سياتل في الدوري الأميركي، ويرتبط بعلاقة صداقة مع سواريز، الذي يلعب عامه السادس مع برشلونة، وينتهي عقده الحالي مع ناديه في 2021.