أعاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثلاثية الفوز «هاتريك» على ضيفه أتلتيك بلباو (3 ـ 0)، فيما عزز خيتافي حظوظه بحجز إحدى البطاقات المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه بالنتيجة ذاتها على ضيفه إشبيلية في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفرض بنزيمة نفسه نجماً للمباراة على ملعب سانتياغو برنابيو، وسجل أهدافه في الدقائق 47 و76 و90، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وعزز موقع فريقه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة بفارق أربع نقاط خلف جاره أتلتيكو مدريد الثاني، فيما بقي أتلتيك بلباو سابعاً برصيد 46 نقطة.
وهو الـ«هاتريك» الأول للدولي الفرنسي السابق هذا الموسم، ورفع به غلته إلى 30 هدفاً في مختلف المسابقات مع النادي الملكي، وبات على بعد هدفين من أفضل رصيد تهديفي مع ريال مدريد، والذي حققه في موسم 2011-2012 بتسجيله 32 هدفاً. وأشاد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بأداء مواطنه بنزيمة، وقال: «ما يحققه في إنهاء الهجمات مبهر وأنا سعيد له»، واصفاً إياه بأنه أفضل قلب هجوم في الوقت الحالي. وأضاف: «أنا، أعتقد دائماً أنه لاعب استثنائي».