أحرز نادي يوفنتوس لقب الكأس السوبر الإيطالية في كرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، وانفرد بالرقم القياسي بفوزه على شريكه السابق ميلان بهدفٍ وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مدينة جدة السعودية.وسجل رونالدو هدف المباراة بضربة رأس في الدقيقة 61، ليحرز أول ألقابه مع فريق «السيدة العجوز» الذي انضم الى صفوفه في صيف 2018 قادماً من ريال مدريد الإسباني.
وأعرب رونالدو عن سعادته بلقبه الأول مع يوفنتوس، قائلاً: «إنه شيء كنت أرغب بالتأكيد أن أبدأ به عام 2019. أنا سعيد بفوزي بأول لقب مع يوفنتوس. الآن سنمضي خطوة خطوة. سنواصل العمل بهدوء من أجل الفوز بالألقاب الثلاثة الأخرى التي نرغب بالفوز بها». وأضاف: «كانت مباراة صعبة، والطقس حاراً جداً، لكننا لعبنا بشكل جيد وحصلنا على العديد من الفرص. وأنا سعيد بالتأكيد بتسجيلي هدف الفوز».
وجمعت المباراة التي تقام للمرة الأولى في السعودية، بين يوفنتوس بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي، وميلان وصيفه في المسابقة الثانية. واللقب هو الأول ليوفنتوس منذ عام 2015 عندما تفوق على لاتسيو (2-صفر)، علماً بأنه حلّ في النسختين السابقتين وصيفاً لميلان ولاتسيو توالياً. في حين توقف رصيد ميلان عند 7 ألقاب آخرها عام 2016 عندما توج على حساب يوفنتوس بركلات الترجيح 4-3.
وخاض يوفنتوس المباراة بكامل نجومه الأساسيين باستثناء المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المصاب، ليأخذ البرازيلي دوغلاس كوستا مكانه في الملعب. في المقابل، جلس مهاجم ميلان الأرجنتيني غونزالو هيغواين على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 70، ما غذى التقارير التي تتحدث عن قرب انتقاله إلى تشلسي الإنكليزي.