أعلن تشلسي الإنكليزي اليوم الجمعة (13 تموز/يوليو) إنهاء خدمات مدربه الإيطالي انطونيو كونتي بعد موسمين له على رأس الجهاز الفني للفريق «اللندني». وقال النادي في بيان رسمي: «قرر نادي تشلسي وانطونيو كونتي وضع حد للتعاون بينهما».، مضيفاً: «نتمنى لانطونيو الكثير من النجاح في باقي مسيرته». ويتعين على تشلسي دفع تعويض لكونتي بنحو 10 ملايين يورو في حال عدم تدريبه لأي فريق العام المقبل.وفاز كونتي (48 عاماً) مع تشلسي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم قبل الماضي، وأحرز كأس إنكلترا بفوزه على مانشستر يونايتد (1ــ0) في أيار/مايو الماضي، لكن الفريق حلّ خامساً في الترتيب الموسم الفائت وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
وأشارت تقارير صحافية إنكليزية إلى أن تشلسي سيستغني عن كونتي فيما سيتعاقد مع مواطنه ماوريتسيو ساري المدرب السابق لنابولي الإيطالي، حيث حل مكانه في الجنوب الإيطالي كارلو أنشيلوتي
وارتبط اسم ساري (59 عاماً) بتدريب تشلسي حتى قبل رحيله عن نابولي الذي قاده إلى مركز الوصيف في بطولة إيطاليا للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وذكرت التقارير أيضاً أن ساري سيختار جوفاني مارتشيلو مساعداً له حيث عمل الأخير معه في نابولي، كذلك سيستعين بجانفرانكو زولا لاعب تشلسي بين 1996 و2003 في الجهاز الفني الجديد للفريق الإنكليزي.
وسبق لتشلسي التعاقد مع مدربين إيطاليين منذ أن اشترى رجل الأعمال الروسي رومان ابراموفيتش نادي «البلوز» عام 2004، فتعاقد مع كلاوديو رانييري، روبرتو دي ماتيو، كارلو أنشيلوتي وكونتي.