كشف تحقيقٌ مستقل استمر لأكثر من عام، عن واحدة من أكبر الفضائح الرياضية في الولايات المتحدة، التي تؤكّد وجود سوء سلوك جنسي وإساءة عاطفية تجاه لاعبات في بطولة دوري كرة القدم النسائية الوطنية، وهو أعلى قسم في كرة القدم النسائية الأميركية.
يفصّل التقرير المؤلّف من 173 صفحة، أن هذه الاعتداءات «منهجية»، ويشارك فيها العديد من المدربين والأندية واللاعبين. التحقيق الذي بدأ بعد تقريرٍ صادر عن The Athletic في عام 2021، أُشير فيه إلى إساءة جنسية وعاطفية في الدوري.

وقالت رئيسة فريق التحقيق، سالي ييتس، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة «Marca» الإسبانية، إن «الإساءات في الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات متجذرة في ثقافة أعمق في كرة القدم النسائية، بدءاً من بطولات الدوري للشباب».

ويُظهر التحقيق بالأدلة وجود حالات للاعبات أُجبرن على إقامة علاقات جنسية، كما إرسال أحد المدربين مقطع فيديو للعبة، إلى لاعبة، يُظهر في نهايته مقاطع إباحيّة.

ويُشير التقرير إلى عدم تعامل المسؤولين عن الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية واتحاد كرة القدم الأميركي، والهيئة الإدارية للرياضة في الولايات المتحدة، وكذلك الملاك والمديرين التنفيذيين والمدربين على جميع المستويات، مع هذه التصرفات على نحوٍ مسؤول.