بلغت التونسية أنس جابر، المصنّفة سابعة عالمياً، الدور الثاني من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الإيطالية لوتشيا برونزيتي (65) بمجموعتين نظيفتين (6-4)، (6-1). ومُنيت جابر بخيبة أمل في نسخة العام الماضي بخروجها من الدور الأول على يد البولندية ماغدا لينيت. وتأمل التونسيةأن تحسّن مستوياتها في باريس، إذ تبقى أفضل نتيجة لها الدور الرابع في عامي 2020 و2021، وهي الأسوأ في البطولات الكبرى.
وقالت المصنّفة ثانية عالمياً سابقاً بعد فوزها على الملعب الرئيسي الثلاثاء: «كانت مباراة رائعة وهذا فوزي الأول على ملعب فيليب شاترييه. آمل أن أستمر على هذا النحو حتى النهاية». وأضافت عن الإصابة التي عانت منها هذا العام: «كانت فترة صعبة، خاصة بعد شتوتغارت والإصابة لم تساعدني، ولكنْ لديّ شعور جيد دائماً على التراب وأنا جاهزة لهذه البطولة. المجموعة الأولى كانت أصعب، نافستُ لاعبة تحبّ الملاعب الترابية ولعبت جيداً أخيراً، لذا أنا سعيدة».
وعانت جابر في مستهل العام الحالي بعد نهاية رائعة للماضي عندما بلغت نهائيين كبيرين في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز وحقّقت أول ألقابها في دورات الألف في مدريد. وخرجت من الدور الثاني في أستراليا المفتوحة وانسحبت من العديد من الدورات بسبب الإصابة وخرجت من البعض الآخر في أدوار مبكرة. كما حقّقت لقب دورة تشارلستون الأميركية وبلغت نصف نهائي دورة شتوتغارت، قبل أن تنسحب بسبب إصابة تعرّضت لها خلال مباراتها ضد البولندية إيغا شفيونتيك، ما حرمها الدفاع عن لقبها في مدريد، قبل أن تعود في روما وتخرج من مباراتها الافتتاحية.
ولدى الرجال، بلغ النروجي كاسبر رود، وصيف العام الماضي والمصنّف رابعاً عالمياً، الدور الثاني بفوزه السهل على السويدي إلياس يمر المتأهل من التصفيات (6-4)، (6-3)، (6-2).