وسط أجواء جنونية في الأرجنتين، يخوض «البطل القومي» ليونيل ميسي ورفاقه مباراة ودية احتفالية فجر غد الجمعة (الساعة 2:00 فجراً) في العاصمة بوينوس أيرس، وذلك للمرة الأولى بصفتهم أبطالاً للعالم بعد تتويجهم بمونديال قطر نهاية العام الماضي بالنجمة العالمية الثالثة. وتقدّم أكثر من 1.5 مليون مشجع بطلب للحصول على 63000 تذكرة متاحة للمباراة ضد بنما المتواضعة في ملعب مونومنتال في بوينوس أيرس.وحول إمكانية مشاركة ليونيل ميسي بالمباراة قال مدربه ليونيل سكالوني: «إنه في حالة جيدة، يريد أن يستمر في المجيء (للدفاع عن ألوان المنتخب). حتى يقول غير ذلك، سنرى. أراه سعيداً داخل الملعب وداخل المنتخب».
ووصل ميسي مع زوجته أنتونيلا وأطفالهما الثلاثة إلى العاصمة بوينوس أيرس يوم الإثنين الفائت بعد يوم من خسارة فريقه باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي أمام ضيفه رين (صفر-2) في «ليغ 1». وفي حين واجه ميسي صافرات استهجان على ملعب بارك دي برانس من جماهير ناديه، استُقبل بطلاً قومياً في بلاده.
وانتشرت بشكل هائل على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد فيديو لجماهير احتشدت بأعداد كبرى خارج مطعم في بوينوس أيرس عندما علمت بوجود نجمها داخله لتناول العشاء، قبل أن يخرج ويمر بينها.
تقدّم أكثر من 1.5 مليون مشجع بطلب للحصول على 63000 تذكرة متاحة للمباراة ضد بنما


ومع تخصيص 20 ألف مقعد في الاستاد الذي يتسع لـ83 ألفاً للمدعوين، نفِدت التذاكر المتبقية في غضون ساعتين بعد طرحها للبيع. وكانت تكلفة التذكرة الأقل ثمناً 12000 بيسوس (60 دولاراً) وصولاً إلى 49000 بيسوس (245 دولاراً)، وهو أكثر من نصف متوسط الراتب الشهري في البلاد.
وقال الاتحاد الأرجنتيني للعبة إنه تلقّى أكثر من 130 ألف طلب اعتماد إعلامي بينما لا تتسع منصة الصحافيين سوى لـ344 صحافياً. وقال رئيس الاتحاد كلاوديو تابيا: «نود أن نكون قادرين على استيعاب الجميع، لكننا سنحتاج إلى ملعبين، ملعبين فقط للصحافيين. الجنون تجاه الأرجنتين مطلق».
وأولئك الذين لم يحالفهم الحظ لدخول الملعب سيتمكنون على الأقل من مشاهدة المباراة مجاناً على شاشة التلفاز، بعد أن قررت الحكومة بثها على القنوات المفتوحة.
ووعد سكالوني بأن الفريق لن يكتفي بما حقّقه بغض النظر عن المناسبة أو المنافس، فأكّد أن «الهدف هو الاستمرار في اللعب على المستوى نفسه. الآن، سيكون الأمر أصعب من أي وقت مضى لأن الجميع سيرغب في هزيمتنا».
وبعد مباراة فجر الجمعة يلعب أبطال العالم ثلاث مرات مع كوراساو الثلاثاء المقبل في سانتياغو ديل إيستيرو شمال الأرجنتين.