تابع الإسباني رافايل نادال المصنّف رابعاً عالمياً انتصاراته وتأهّل إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-4 و6-4 و4-6 و6-3.
وحسم «الماتادور» المباراة في صالحه بأربع مجموعات وبلغ الدور الثالث للبطولة للمرة 11، محققاً فوزه الثاني في مواجهتين أمام بيرانكيس بعد الأولى في دورة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي 6-2 و7-5.

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس تأهّل بدوره إلى الدور الثالث أيضاً، وسيكون أمام مباراة ثأرية في الدور الثالث بمواجهة الأسترالي نيك كيريوس، بعد تأهلهما إثر فوز الأول على الأسترالي الآخر جوردان تومسون، والثاني على الصربي فيليب كرايينوفيتش.

وتغلّب تسيتسيباس الخامس عالمياً على تومسون 6-2، 6-3، و7-5، ليصل إلى الدور الثالث للمرة الثانية، فيما تغلب تسيتسيباس على كرايينوفيتش بسهولة في مباراة رائعة 6-2، 6-3، و6-1 ليبلغ الدور الثالث للمرة السادسة.

وسبق لتسيتسيباس وكيريوس أن التقيا في أربع مناسبات سابقة، وفاز الأخير في ثلاث منها، آخرها في دورة هاله على الأرض العشبية في وقت سابق من حزيران/يونيو الحالي.