أفاد الموقع الرسمي لشبكة «إي إس بي إن» أن فريق بروكلين نتس سيتّخذ قراراً جماعياً بشأن مصير صانع ألعابه كايري إرفينغ بخصوص غيابه عن المباريات البيتيّة للموسم الجديد من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بسبب عدم تلقّيه حتى الآن اللّقاح المضاد لفيروس كورونا. وأوضح الموقع أن إدارة النادي ستعقد اجتماعاً بحضور النجمين كيفن دورانت وجيمس هاردن. معاً، سيتعين عليهم اختيار ما إذا كانوا سيسمحون لإرفينغ بلعب المباريات خارج الأرض فقط هذا الموسم، أي نصف عدد المباريات.وتلّقى 95% من لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين اللّقاح المضاد لفيروس «كوفيد-19» قبل ثمانية أيام من انطلاق الموسم، ولا يزال إرفينغ مصراً على عدم التطعيم.
وفي ظل القواعد التي فرضتها مدينة نيويورك بضرورة تلقيح الرياضيّين المحترفين حتى يتمكّنوا من المشاركة مع فرقهم في المباريات المقررة على أرضهم، سيكون إرفينغ خارج حسابات نتس ومدربه الكندي ستيف ناش في المباريات المقررة في بروكلين إلاّ في حال عاد عن قراره وحصل على اللقاح. كما وضعت رابطة الدوري بروتوكولاً صحياً مقيداً جداً لغير المُلقحين وقرّر بأن أولئك الذين سيغيبون عن المباريات لهذا السبب سيتم تخفيض أجورهم.
ولن ينحصر غياب إرفينغ عن نتس بالمباريات المقررة على أرضه، بل سيمنع من المشاركة مع الفريق في زياراته إلى الملعب الجار نيويورك نيكس وإلى ملعبي غولدن ستايت ووريرز في سان فرانسيسكو و«ستايبلس سنتر» الذي يتشاركه الجاران لوس أنجليس ليكرز ولوس أنجليس كليبرز بسبب القوانين المماثلة المفروضة في المدينتين.
وشارك إرفينغ للمرة الأولى في التمارين الجماعية لنتس بعد صدور قرار الجمعة من سلطات المدينة يعتبر فيه أن حصّص تمرينية من هذا النوع تُقام في مكان خاص مقفل وبالتالي لا تُخالف بروتوكول التلقيح ضد الفيروس، خلافاً للمباريات.