تعرّض الدرّاج الجزائري عز الدين لعقاب، المشارك في أولمبياد طوكيو، لتعليقات عنصرية من مسؤول ألماني خلال مشاركته في «سباق الدراجات ضد الساعة» أمس.
فخلال مشاركته في السباق الذي أُقيم صباح أمس، تعرّض لعقاب لتعليقات عنصرية من جانب المدير الرياضيّ لمنتخب الدراجات الألماني باتريك موستر.

وخلال بثّ منافسات السباق عبر شبكة «إيه آر دي» التلفزيونية الألمانية، حثّ موستر مواطنه الدراج نيكياس آرندت على ملاحقة منافسه الجزائري أثناء التوقف في استراحة لشرب الماء، وإيمانويل غبريغزابهير من أريتريا.

والتقط موستر الميكروفون لتشجيع الدراج الألماني قائلاً: «إسبق رعاة الإبل! هيا تجاوزهم!»، وتمكّن مشاهدون من رؤية الحادثة وسماع صوت موستر، ما تطلّب تدخّل معلّق القناة الألمانية فلوريان ناس على الفور.



وقال ناس: «كان هذا صوت باتريك موستر وهو يهتف، ويجب أن أكون صادقاً: إذا فهمت حقاً ما كان يناديه، فهذا خطأ فادح. الكلمات تخذلني».

ولقي تعليق موستر موجة انتقادات كبيرة، ما دفعه إلى الاعتذار عن تعليقه، قائلاً: «في خضم اللحظة ومع الضغط الذي عانينا منه في تلك اللحظة، أسأت اختيار الكلمات، أنا آسف، يمكنني فقط أن أعتذر بعمق، لا أقلّل من قيمة أي شخص».

وأضاف القول: «لدينا العديد من الأصدقاء من أصول من شمال أفريقيا، كما قلت أنا آسف».

من جهته، قام الدراج الألماني أرندت بالاعتذار عن ما صدر من مدرّبه، معرباً عن رفضه لأي تعبير عنصري.




اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا