بات النجم السلوفيني الصاعد لوكا دونشيتش أصغر لاعب في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين يسجل «تريبل دبل»، ليقود فريقه دالاس مافريكس إلى تحقيق انتصاره الأول بعد استئناف الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه المثير على ساكرامنتو كينغز 114-110 بعد التمديد، في حين مني ميلووكي باكس بخسارته الثانية توالياً فتأجل حسمه صدارة المجموعة الشرقية.وتألق دونشيتش بتسجيله 34 نقطة و20 متابعة و12 تمريرة حاسمة. وبات دونشيتش (21 عاماً) أصغر لاعب يسجل 30 نقطة و20 متابعة لدى تحقيقه تريبل دبل.
وقال دونشيتش: «لم تكن أفضل مباراة لنا على الإطلاق. لقد كافحنا، صمدنا، ساعدنا بعضنا البعض ولم نستسلم إطلاقاً. كنا في حاجة ماسة إلى هذا الفوز ولا يمكن الاستهانة بقدراتنا».
وكان لسان حال مدرب مافريكس ريك كارلايل مماثلاً بقوله: «لم تأت الأمور بسهولة خلال هذه المباراة. لقد عانينا الكثير لكن بفضل التعاون الكبير بين الجميع كان الجميع يقول يجب أن نجد المخرج، إنه فعلاً انتصار مستحق للاعبي فريقي».
ورفع مافريكس الذي ضمن بلوغ أدوار البلاي أوف إلى 41 انتصاراً مقابل 29 خسارة في منافسات المجموعة الغربية.
في المقابل، يواجه ساكرامنتو خطر عدم بلوغ البلاي أوف بعد خسارته الثالثة توالياً بعد الاستئناف، حيث يحتل المركز الثالث عشر في المجموعة الغربية.
يواجه ساكرامنتو خطر عدم بلوغ البلاي أوف بعد خسارته الثالثة توالياً


وتابع فينيكس صنز سلسلة انتصاراته وحقّق فوزه الثالث توالياً إثر تغلبه على لوس أنجلوس كليبرز 117-115 في مباراة فرض فيها ديفن بوكر نفسه نجماً لها بتسجيله 35 نقطة بينها سلة الحسم في الرمق الأخير. ونجح بوكر أيضاً في تسجيل 8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.
وكان بوكر أحد خمسة لاعبين في صفوف فينيكس تخطّوا حاجز العشر نقاط وأبرزهم دياندري ايتون (19 نقطة) وريكي روبيو (18).
وبهذا الفوز عزّز فينيكس صنز من حظوظه في التأهل إلى البلاي أوف إذ يحتل المركز التاسع.
وقال نجم المباراة بوكر: «عندما أتينا إلى فقاعة أورلاندو قررنا إحداث ضجة. لم نكن تحت المجهر لكننا قررنا أن نعمل بقوة ونلعب بزخم، هذا ما قمنا به الليلة».
وقال مدرب فينيكس مونتي وليامس: «لقد كان لاعبو فريقي على الموعد الليلة في مواجهة فريق يستطيع إحراز اللقب».
وتغلّب بورتلاند ترايل بلايزرز على هيوستن روكتس 110-102 بفضل 21 نقطة لداميان ليلارد و20 لسي جاي ماكولوم، في حين كان جيمس هاردن الأفضل في صفوف الخاسر مع 23 نقطة وأضاف جف غرين 22.
وفي المجموعة الشرقية، أجّل بروكلين نتس احتفال ميلووكي باكس بحسم صدارة المجموعة بفوز صعب عليه 119-116 بفضل 26 نقطة للفرنسي تيموثي لواوو كاباروت (رقم قياسي شخصي).
ونجح كاباروت في تسجيل ثلاثيتين توالياً في الثواني الأخيرة ليقلب تخلف فريقه ويحسم النتيجة لمصلحته. أما أبرز مسجل في صفوف باكس فكان نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو.
والخسارة هي الثانية توالياً لباكس بعد سقوطه أمام أورلاندو ماجيك الأحد. لكن باكس يملك فرصة حسم المركز الأول عندما يلتقي ميامي هيت الخميس، علماً بأنه يملك 54 انتصاراً مقابل 14 خسارة.
وما يزيد من أهمية فوز نتس هو خوضه المباراة في غياب أكثر من لاعب مؤثر في صفوفه وهم كايري ايرفينغ وكيفن دورانت وجاريت الن وجو هاريس.