تتوقع أندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أن تصدر الرابطة توجيهات في الأول من حزيران/ يونيو تسمح لها ببدء استدعاء اللاعبين، تحضيراً لإمكان استئناف الموسم المعلّق بسبب فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت تقارير صحافية محلّية.

وذكرت شبكة «إي أس بي أن» أن التوجيهات ستشمل تحديد الموعد الذي يمكن للأندية فيه توسيع التدريبات الفردية التي سبق لبعضها أن استأنفتها، وضمّ المزيد من اللاعبين وخوض تدريبات جماعية.
ونقلت الشبكة عن مصادر لم تسمّها أن العديد من مالكي الأندية والمسؤولين يتوقّعون أن يعُلن مفوض الدوري آدم سيلفر في حزيران/ يونيو استئناف الدوري في موعد قد يكون «قبل نهاية تموز/ يوليو».
وعُلّقت مباريات الـ «NBA» اعتباراً من 11 آذار/ مارس الفائت بعد إصابة الفرنسي رودي غوبير لاعب بوتا جاز بفايروس كورونا، وذلك قبل حوالى أسبوعين من موعد انطلاق الأدوار الإقصائية «بلاي أوف».
وتشمل خطة العودة المحتمَلة كيفية إعادة اللاعبين الذين غادروا المدن حيث مقرّات أنديتهم، بما في ذلك أولئك الذين عادوا إلى بلادهم أسوة بنجم دالاس مافريكس السلوفيني لوكا دونسيتش.
كما ستطلب الرابطة تكثيف التمارين الفردية وإقامة معسكرات تدريبية تمهيداً للعودة إلى الملاعب.
وما زالت المشاورات قائمة بين مسؤولي الدوري ورابطة اللاعبين ومالكي الأندية بشأن شكل النظام الذي سيُعتمد لاستكمال المنافسات. ومن الاقتراحات المتداولة، تقصير الفترة المتبقية من الموسم المنتظم، ومشاركة أكثر من 16 فريقاً في الـ«بلاي أوف».
وأشارت «إي أس بي أن» إلى أن المعنيين يدرسون إقامة عدد من الفرق في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا أو لاس فيغاس في نيفادا، في حال تقرّر إكمال الموسم في أماكن وملاعب مركزية.