تلقى دالاس مافريكس ضربة مزدوجة ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بخسارة نجمه الشاب السلوفيني لوكا دونسيتش بسبب الإصابة، وسقوطه أمام ضيفه ميامي هيت (118-122) بعد التمديد. وبعدما حقّق سلسلة من 10 انتصارات في 11 مباراة، تلقى دالاس، ثالث ترتيب المنطقة الغربية، خسارته الثانية في ثلاث مباريات، في لقاء فقد خلاله جهود نجمه الشاب (20 عاماً) في وقت مبكر لإصابة في الكاحل.
أصيب دونسيتش في كاحل القدم (أ ف ب )

وتعرّض دونسيتش لالتواء في الكاحل الأيمن عندما داس على قدم أحد لاعبي ميامي أثناء تقدّمه نحو السلة بعد مرور نحو 1:40 دقيقة على انطلاق المباراة. وبقي على الأرض ممسكاً بكاحله ومتألماً، قبل أن يعاونه زملاؤه وأفراد الجهاز التدريبي لمغادرة أرض الملعب. وأكّد دالاس أن فحوص الأشعة التي أُجريت للاعب أظهرت عدم تعرضه لكسر. وبدا تأثير خروج دونسيتش واضحاً على مافريكس، إذ هيمن ميامي وصنع فارقاً بلغ 24 نقطة في الربع الثاني، قبل أن يتمكن دالاس من العودة تدريجاً وانتزاع التقدم بفارق أربع نقاط في الربع الأخير. وحافظ دالاس على تقدمه (112-108) مع تبقّي 1:08 دقيقة في الربع الأخير، لكن لاعبي ميامي عادلوا النتيجة بفضل رمية ناجحة لإدريس «بام» أديبايو ورميتين حرتين لجيمي باتلر، ليحتكم الفريقان إلى التعادل (112-112) مع تبقي نحو 30 ثانية على صافرة النهاية.
وحسم ميامي المباراة لصالحه في الشوط الإضافي بفارق أربع نقاط.
ويعتبر هذا الفوز الـ19 لميامي في 26 مباراة، وهو ثالث ترتيب المنطقة الشرقية. أما دالاس الذي تلقى خسارته الثامنة في 25 مباراة، فيحتل المركز الثالث أيضاً في الغربية، خلف لوس أنجليس كليبيرز الثاني الذي سقط أمس أمام مضيفه شيكاغو بولز بنتيجة (106-109). وهي الخسارة الأولى لكليبيرز بعد أربعة انتصارات، وجاءت في غياب ثلاثة من لاعبيه البارزين المصابين، وهم كواهي لينارد (ركبة) ولو وليامس (ربلة الساق) وباتريك بيفرلي (ارتجاج).
وعزز ميلووكي باكس أفضل بداية له في الدوري في تاريخه الممتد لـ52 عاماً، واقترب من معادلة رقمه القياسي (20 فوزاً في موسم 1970-1971). ولم يجد باكس صعوبة في التفوق على كافالييز بفارق 17 نقطة.
وكان أفضل مسجل لميلووكي نجمه وأفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي اليوناني يانيس أنتيتوكونمتو مع 29 نقطة، علماً أنه أمضى وقتاً طويلاً على مقاعد البدلاء لإراحته في ظلّ ضمان نتيجة اللقاء.
وفي بقية المباريات، تفوق سان أنتونيو سبيرز على مضيفه فينيكس صنز بنتيجة (121-119)، بينما خسر هيوستن روكتس أمام ضيفه ديترويت بيستونز (107-115)، وفاز حامل اللقب تورونتو رابتورز على بروكلين نتس (110 - 102)، ودنفر ناغتس على أوكلاهوما سيتي ثاندر (110 - 102)، وممفيس غريزليز على واشنطن ويزاردز (128 - 111).