زاد المنتخب الصربي من جراح المنتخب الأميركي، وذلك بالفوز عليه 94-89 في مباراة التصنيف في مونديال كرة السلة في الصين. ودخل المنتخبان النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم كأبرز المرشحين للفوز باللقب، بعدما بلغا نهائي البطولتين الكبيرتين الأخيرتين، مونديال 2014 وأولمبياد ريو 2016 حين انتصر الأميركيون في المناسبتين.

ثأر المنتخب الصربي لخسارته لمواجهاته الثلاث الأخيرة ضد المنتخب الأميركي (دور المجموعات والمباراة النهائية في أولمبياد ريو 2016، ونهائي مونديال 2014)، وحقق فوزه الأول على أبناء العم سام منذ ربع نهائي مونديال 2002 حين أخرجهم من البطولة المقامة على أرضهم. ويدين المنتخب الصربي بشكل خاص إلى لاعبه المميز بوغدان بوغدانوفيتش الذي تألق من خارج القوس بتسجيله سبع ثلاثيات من أصل 17 محاولة، منهياً اللقاء بـ28 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، فيما أسهم نيكولا يوكيتش بـ17 نقطة، وفلاديمير لوسيتش بـ16. ولدى الأميركيين، كان هاريسون بارنز وكمبا ووكر الأفضل، بتسجيلهما 27 و25 نقطة توالياً مع ثماني تمريرات حاسمة للأول، فيما أضاف كريس ميدلتون 19 مع ست متابعات.
ورغم المحاولات الأميركية، بقيت الأفضلية للمنتخب الصربي في الربع الثالث، حيث وسّع الفارق بعد نحو أربع دقائق من بدايته، إلى 10 نقاط بثلاثية أخرى لبوغدان بوغدانوفيتش كانت السابعة له من 12 محاولة.
واشتعلت المباراة في الثواني الأخيرة بعدما قلّص الأميركيون الفارق إلى أربع نقاط (87-91) إثر ثلاثية لكمبا ووكر، لكن المنتخب الصربي حافظ على تقدمه وأنهى اللقاء لمصلحته بنتيجة 94-89، ليلعب اليوم على المركز الخامس، فيما يلعب المنتخب الأميركي على المركز السابع.
وفي مباراة ثانية أخرى، تمكّن المنتخب التشيكي من إطاحة نظيره البولندي بعدما تغلّب عليه بنتيجة 94-84 في مباراة التصنيف أيضاً.