يتطلع نوفاك ديوكوفيتش إلى الجمع بين بطولتي ويمبلدون الإنكليزية والولايات المتحدة للمرة الثالثة بعد 2011 و2015، ويأتي ذلك بعد احراز لقبه الـ 13 في البطولات الأربع الكبرى «الغراند سلام»، وعودته إلى لائحة المصنفين العشرة الأوائل.وتخطى ديوكوفيتش الفائز على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون في ثلاث مجموعات نظيفة 6ــ2، 6ــ2، 7ــ6، ليحرز لقب بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى. وحقق ديوكوفيتش اللقب للمرة الرابعة في خمس مباريات نهائية خاضها. وبات الرابع في لائحة اللاعبين الأكثر فوزاً في البطولات الأربع الكبرى برصيد 13 لقباً، بعد السويسري روجيه فيدرر حامل الرقم القياسي بـ 20 لقباً، والإسباني رافايل نادال 17 والأميركي بيت سامبراس 14.
وسيتوجه ديوكوفيتش ابن الـ 31 عاماً إلى أميركا الشمالية لخوض موسم الأرضيات الصلبة، حيث اعتاد تحقيق الفوز حاصداً 17 لقباً على الملاعب الاميركية من 51 على الأرضيات الصلبة، تشكل الغالبية من مجموع 69 لقباً في مسيرته محترفاً.
وسبق لديوكوفيتش إضافة بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك إلى مجموعة ألقابه في ويمبلدون عام 2011، ثم كرر الأمر نفسه بعد أربع سنوات، جامعاً بين لقبين على العشب في نادي عموم إنكلترا والأرضية الصلبة في نيويورك في موسم واحد.
تخطى ديوكوفيتش الفائز على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون في ثلاث مجموعات نظيفة(أ ف ب )

وغاب ديكوفيتش عن البطولة الأميركية العام الماضي بسبب الإصابة في مرفقه بعد خروجه من الدور الربع النهائي لبطولة ويمبلدون.
وقال الصربي: «حسناً، أفهم أن البعض يتساءلون عن إمكانية اللعب باستمرار على هذا المستوى أنا أيضاً أتساءل. لو طرحتم عليّ السؤال قبل شهر ونصف الشهر حول إمكانية فوزي في ويمبلدون، لقلت لكم إن جزءاً مني يشير إلى كلمة نعم، إلا أني لم أكن متأكداً من حقيقة مستواي في ذلك الوقت»، مضيفاً «لكن فوزي في وبمليدون سيعطيني جرعة معنويات كبيرة، وسيكون نقطة انطلاق للمقبل من الأشياء، خصوصاً أني أحب اللعب على الأرضيات الصلبة».
وجاء فوز ديوكوفيتش على اندرسون الذي أمضى 21 ساعة في ملاعب ويمبلدون وبات الجنوبي أفريقي الأول الذي يخوض المباراة النهائية منذ 97 سنة، ليمنح الصربي لقبه الأول في البطولات الكبرى منذ إحرازه بطولتي أستراليا ورولان غاروس على التوالي في 2016.