انضم لاعب انديانا بايسرز لانس ستيفنسون الى لوس أنجلس لايكرز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة للمحترفين لينضم إلى «الملك» ليبرون جيمس الذي انتقل إلى فريق ولاية كاليفورنيا لمدة أربعة أعوام مقابل 154 مليون دولار.وتعاقد ستيفنسون مع لايكرز لمدة عام مقابل 4.5 ملايين دولار، وهو سيلعب إلى جانب كل من جيمس وراجون روندو، الذي قاد بوسطن سلتيكس للفوز بلقب الدوري عام 2008، جافايل ماكجي وكينتافيوس كالدويل ـ بوب الذين انضموا حديثاً إلى الفريق الساعي إلى العودة للمنافسة، وخصوصاً بعد فشله في التأهل إلى «البلاي أوف».
وقضى ستيفنسون ثمانية أعوام في الدوري الأميركي لعب خلالها مع كل من تشارلوت هورنتس، لوس أنجلس كليبرز، ممفيس غريزليس، نيو أورليانز ومينيسوتا تمبروولفز قبل أن يعود إلى انديانا حيث بدأ مسيرته قبل انطلاق الأدوار الإقصائية 2017. وبلغ المعدل الوسطي في المباراة الواحدة لستيفنسون 8.8 نقاط، 4.3 متابعات و3 تمريرات حاسمة في الأعوام الثمانية.
ولعب ستيفنسون (27 عاماً) في انديانا بيسرز في العامين الماضيين، حيث خسر في «البلاي أوف» أمام جيمس وفريقه السابق كليفلاند كافالييرز إذ فرض بيسرز على كافالييرز مباراة سابعة حاسمة في الدور الأول الموسم المنصرم قبل أن يخسر.
ويرتبط ستيفنسون بتاريخ حافل من الحوادث مع جيمس، إذ قام بحركة تشير إلى «الخنق» تجاه مقاعد بدلاء ميامي، عندما كان جيمس يلعب في صفوفه إثر إهدار «الملك» تسديدة حرة في نهاية اللقاء، الذي إنتهى بفوز بايسرز عام 2012، كما تبادلا الكلام البذيء. ونفح ستيفنسون في أذن جيمس في نهائي المنطقة الشرقية عام 2014 عندما إلتقى ميامي فريق إنديانا، إضافة إلى حادثة ضربه لجيمس على فخذه عندما كان يحاول تسجيل سلة لفريقه كافالييرز في آخر مباراة بينهما في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وقال ستيفنسون: «من المضحك أنني حالياً معه (ليبرون جيمس) في الفريق ذاته، أنا متحمس جداً لما سينتج عن ذلك».