عاد بوسطن سلتيكس فجر اليوم الخميس إلى سكة الانتصارات في «البلاي أوف» من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على كليفلاند كافالييرز (96 ــ 83) ضمن نهائي المنطقة الشرقية ليتقدم في السلسلة 3-2.وأصبح بوسطن على مقربة من التأهل إلى النهائي، فهو يحتاج إلى الفوز في المباراة السادسة المقبلة نهار الجمعة، أما في حال فوز صاحب الأرض كليفلاند سيخوض الفريقان مباراةً سابعةً وحاسمة نهار الأحد على ملعب بوسطن.
وتقدم بوسطن 53 ــ 42 في نهاية الشوط الأول ثم دخل الربع الأخير متقدماً بفارق 16 نقطة ليرفع الفارق إلى 21 قبل أن يسجل كليفلاند تسع نقاط متتالية مقلصاً الفارق إلى 12 نقطة. وسجل جيسون تاتوم (بوسطن) 24 نقطة، أما أفضل مسجل في صفوف كليفلاند فكان كالمعتاد ليبرون جيمس الذي سجل 26 نقطة، 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة. ويسعى جيمس الذي تُوِّج أفضل لاعب في الدوري أربع مرات إلى بلوغ النهائي للمرة الثامنة توالياً.
في الجهة المقابلة، حقق بوسطن العلامة الكاملة على ملعبه حتى الآن في مباريات «البلاي أوف» الأمر الذي ينطبق على كليفلاند أيضاً، لكن تاتوم اعتبر أن فريقه قادر على حسم الأمور في عقر دار منافسه الجمعة بقوله: «يتعين علينا أن نلعب بأعلى مستوى من التركيز والانضباط وستكون الأمور جيدة. إنه موسمي الأول ونحن على بعد انتصار واحد من بلوغ النهائيات. لا يمكن أن تكون الأمور أفضل من ذلك».
ويتأهل إلى نهائي البطولة الفريق الذي يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات في سبع مباريات، حيث يلتقي المتأهل من كليفلاند ــ بوسطن مع المتأهل من نهائي المنطقة الغربية غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي أو هيوستن روكتس اللذين يتعادلان في مواجهات السلسلة (2 ــ 2).

@gmb_chum12 finds @al_horford in transition!

A post shared by NBA (@nba) on