تنطلق اليوم منافسات فاينال 8 بطولة WASL لكرة السلة في صالة سعيد بن مكتوم بمدينة دبي. البطولة التي يتنافس فيها أفضل ثلاثة أندية في غرب آسيا، وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى أيضاً في بطولة الخليج، انضم إليها نادي آستانا بطل كازاخستان، فيما انسحب تشيناي بطل الهند. تُلعب اليوم مباريات المجموعة الثانية، وشريط الافتتاح سيقصه ناديي آستانا وشباب الأهلي الإماراتي (الساعة 18:00 بتوقيت بيروت) في مباراة منتظرة، خاصة وأنهما تواجها قبل 5 سنوات في ربع نهائي كأس أبطال آسيا بالصين، حين فاز الفريق الكازاخي، في طريقه إلى احتلال المركز الثلاث بالبطولة. ويريد الإماراتيون الثأر على أرضهم وبين جمهورهم اليوم.أما المباراة الثانية التي تُلعب اليوم أيضاً (الساعة 20:45 بتوقيت بيروت) فتجمع الكويت الكويتي الذي لم يخسر في بطولة «وصل الخليج» محققاً 10 انتصارات من 10 مباريات، ونادي غورغان الإيراني الذي احتل المركز الثاني خلف الرياضي اللبناني في بطولة السوبر لغرب آسيا. وستكون هذه المباراة قوية جداً ومرتقبة، خاصة بعد توقيع الفريق الكويتي مع النجم الأسترالي ثون ميكر، والذي سيخوض منافسة قوية مع لاعبَي غورغان حامد جمشيدي وبهنام ياخشالي.
يلعب الرياضي مباراته الأولى غداً السبت بمواجهة المنامة البحريني


الجمهور اللبناني ينتظر مباريات غدٍ السبت، حين يلعب الرياضي ـ بيروت مع المنامة البحريني (وصيف منطقة الخليج) الساعة 17:45 بتوقيت بيروت. مباراة قوية يدخلها نجوم الرياضي بمعنويات عالية بعد استعادة لقب الدوري اللبناني. وستكون المباراة فرصة للجمهور لمشاهدة نجم الرياضي الأسترالي ديوب ريث، الذي أصيب في آخر لقاء من سلسلة نهائي بطولة لبنان. ومن المتوقع أن يقدم الرياضي نفسه بقوة، خاصة أنه يريد التتويج باللقب من أجل التأهل إلى بطولة آسيا للأندية، كما أنه يسعى إلى لقب رابع هذا الموسم بعد رفعه كؤوس بطولات دبي ولبنان وغرب آسيا. والأمر الإيجابي بالنسبة إلى الرياضي أنه يدخل اللقاء من دون ضغوط، بعد تجديد عقود جميع لاعبيه المحليين، كما أن الفريق لا يعاني من أيّ إصابات، وهو بدأ تدريباته يوم الأربعاء في دبي.
فوز الرياضي سيقربه من صدارة التأهل إلى نصف النهائي، على اعتبار أن مباراته الثانية والأخيرة في دور المجموعات ستكون مع نظيره اللبناني بيروت فيرست كلوب يوم الإثنين المقبل الساعة 20:45 بتوقيت بيروت، بعد انسحاب تشيناي الهندي. وسيواجه بيروت نادي المنامة يوم الأربعاء المقبل.
بيروت ـ صاحب المركز الرابع في بطولة لبنان ـ سيسعى إلى الفوز في مباراة واحدة من اثنين على الأقل لضمان مركز مؤهل إلى المربع الذهبي. يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني في فاينال 8 WASL يشاركان في بطولة آسيا للأندية، على أن يشارك بطل القارة الأكبر في العالم، في بطولة إنتركونتينانتال وهي أعلى بطولة لكرة السلة ينظمها الاتحاد الدولي للعبة FIBA.