انتُخب ثلاثة أعضاء بالتزكية، هم جودت شاكر وهشام جرادي وريمون سكر في الانتخابات التكميلية للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية التي جرت أمس في «لا مارينا- ضبية».وحضر رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ ونائبا الرئيس جاك تامر وأسعد النخل والأمين العام بالإنابة المحامي فرنسوا سعادة والمحاسب ربيع سالم والعضو رامي ممجوغوليان ومندوبو 17 اتحاداً أولمبياً من أصل 27 اتحاداً يحق لها التصويت.
في بداية الجلسة، أعلن الأمين العام بالإنابة فرنسوا سعادة عن تأمّن النصاب القانوني بحضور 17 اتحاداً أولمبياً من أصل 27. ثم تلا عضو اللجنة الأولمبية المحاسب ربيع سالم محضر الجمعية العمومية التي عُقدت في 8 أيار 2023 وجرى التصديق عليه بالإجماع.
وانطلقت العملية الانتخابية وأعلن سعادة عن وجود خمسة مرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية لملء المقاعد الثلاثة وهم ريمون سكر، جودت شاكر، رولان سعاده، هشام جرادي وفريد أبي رعد. وأضاف أن المرشحين سعادة وأبي رعد سحبا ترشيحيهما ليفوز شاكر (رئيس اتحاد الشطرنج) وجرادي (عضو اتحاد كرة السلة بمنصب المحاسب في الاتحاد) وسكر (أمين صندوق اتحاد التزلج على الثلج) بالتزكية.
ثم انتقل الحاضرون إلى انتخاب خمسة أعضاء لمركز التحكيم الرياضي ليعلن سعاده عن وجود ستة مرشحين لملء المناصب الخمسة، مضيفاً أن المحامي طانيوس حنين سحب ترشيحه، وليفوز المرشحون الخمسة لعضوية مركز التحكيم الرياضي بالتزكية وهم المحامي شربل ميشال رزق، المحامي وسام سعادة، المحامي جورج همّام، المحامي المعتصم بالله أدهم والمحامي شربل الحكيّم.
فاز ثلاثة أعضاء بالتزكية بعد انسحاب فريد أبي رعد ورولان سعادة قبل انعقاد الجلسة


ثم تكلم الفائزون بعضوية اللجنة التنفيذية شاكر وسكر وجرادي فشكروا الجمعية العمومية على ثقتها وأعلنوا أنهم سيعملون من أجل الرياضة اللبنانية وتطويرها مع زملائهم في اللجنة الأولمبية.
ورداً على أسئلة مندوبي الاتحادات، أوضح جلخ أن جلسة توزيع المناصب ستنعقد عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء في مقر اللجنة الأولمبية وستتم دعوة الأعضاء الـ14 إليها. كما ذكر أن وفد اللجنة الأولمبية اللبنانية إلى الجمعية العمومية الانتخابية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي ستجري في 8 تموز المقبل مؤلّف منه ومن سعادة وشاكر. كما أجاب جلخ على سؤال وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية ستعيّن شركة لتدقيق الحسابات المتعلقة بلجنة التضامن الأولمبي ومناقشة تقريرها من قبل جمعية عمومية للجنة الأولمبية اللبنانية ستُعقد لاحقاً ومخصّصة لهذا الموضوع. ثم توالى عدد من الحاضرين على الكلام، من نائب رئيس اللجنة الأولمبية جاك تامر ورئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة ورئيس اتحاد التزلج على الثلج فريدي كيروز.