يستضيف منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم (دون 23 عاماً) نظيره الأردني اليوم عند الساعة 21.30 على ملعب الصفاء في لقاء ودّي تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية التي ستقام في شهر حزيران المقبل في العراق. مباراة اليوم لن تكون الوحيدة حيث سيلتقي المنتخبان مرة ثانية بعد غدٍ الأحد على الملعب عينه وفي التوقيت ذاته.الاستحقاق الإقليمي ليس الوحيد الذي ينتظر المنتخب الأولمبي، إذ سيخوض «منتخب المستقبل» منافسات أخرى على صعيد تصفيات الألعاب الأولمبية التي ستقام العام المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، إضافة إلى تصفيات كأس آسيا لهذه الفئة مع إمكانية أن تكون تصفيات المسابقتين واحدة.
هادي كنج وكريم سلامة (23) خلال التمارين (طلال سلمان)

لذا قام الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتعاقد مع المدرب البرتغالي ميغيل موريرا للإشراف على المنتخب الأولمبي خلفاً للمدرب الوطني يوسف الجوهري، إضافة إلى متابعة منتخبات الفئات العمرية بشكل عام حيث حضر موريرا قبل شهر وبدأ مهمته عبر متابعة مباريات المراحل الأربع والأخيرة من الدوري اللبناني بمعاونة مدير المنتخب بشير بشارة.
هذه المتابعة إضافة إلى معلومات أمّنها اتحاد اللعبة عن اللاعبين سمحت للمدرب البرتغالي بتكوين صورة واضحة عن لاعبي هذه الفئة، حيث تم استدعاء ثلاثين لاعباً إلى التحضيرات التي انطلقت في 15 الشهر الجاري عقب انتهاء بطولة الدوري. تشكيلة سيتم تقليص عددها إلى 23 لاعباً وهي تضم أربعة لاعبين من خارج لبنان وهم كريم مكاوي (مواليد 2001) الذي يلعب مع فريق أيانابا القبرصي، صاموئيل حرب (2002) الذي يلعب مع فريق ألفيركا البرتغالي، مهدي صباح ويلعب في تركيا، إلى جانب عمر صباغ القادم من الولايات المتحدة الأميركية.
هؤلاء انخرطوا في التمارين على ملعب سن الفيل إلى جانب ربيع صالحة، محمد المهدي الموسوي، علي الأكبر منّاع، علي حكيم، محمد المصري (الإخاء الأهلي عاليه)، كريم سلامة وعلاء عزّو (النجمة)، محمد ناصر ومحمود زبيب (العهد)، هادي كنج ومحمد اللبّان (الأنصار)، سعد الشويكي وعلي شعيتو (البرج)، كريم عرب وجواد كوثراني (التضامن صور)، محمد سرداح وساجد أمهز (الشباب الغازية)، حسين عز الدين وحسين صالح (الراسينغ)، عبد الرزاق دكرمنجي (طرابلس)، فيليب أيوب (السلام زغرتا)، حسين رضا (الصفاء) وعلي الموسى (شباب الساحل).
من جهته، حضر المنتخب الأردني إلى بيروت أول من أمس الأربعاء بعد أن أنهى معسكره الداخلي في عمّان الذي امتد على مدى أسبوع. وأجرى الأردنيون تمرينهم الأول في لبنان على ملعب الأنصار بقيادة المدير الفني الأردني عبدالله أبو زمع الذي يعرفه اللبنانيون جيداً حين درّب فريق الأنصار في السابق. ويضم منتخب الأردن 25 لاعباً، هم: أحمد جعيدي، قيس عباسي، عمار حسن، معتصم الجعبري، دانيال عفانة، فيصل أبو شنب، ليث أبو رحال، علي الحجبي، عرفات الحاج، هايل الذيابات، مهند العرامشة، محمد أبو هزيم، سيف درويش، سيف البشابشة، بكر كلبونة، رزق بني هاني، بشار الذيابات، عون المحارمة، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمد أبو النادي، موسى العمري، عبد الرحمن أبو دقر، عامر جاموس وعلي العزايزة.