أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه المتضمن قرارات جلسة لجنته التنفيذية التي عُقدت الاثنين حيث جرى خلال الجلسة توقيف جمهور نادي النجمة ثلاث مباريات على خلفية الأعمال التي قام بها في لقاء الفريق مع العهد يوم الأحد الماضي ضمن الأسبوع السابع من سداسية الأندية الأوائل للدوري اللبناني لكرة القدم. قرار أثار الشارع الكروي النجماوي الذي استاء من القرار معتبراً بأنه غير عادل كون الجمهور لم يقم بما يستدعي إيقافه. فالاكتظاظ الكبير وتأخير انطلاق المباراة كان خارج عن إرادة الجمهور كما جاء في مواقف المسؤولين عن الجمهور.
أقل من ساعة على صدور القرار كان هناك بيان لنادي النجمة جاء فيه «إن المقررات الصادرة عن الجلسة الأخيرة للاتحاد اللبناني لكرة القدم، والتي تتضمن عقوبات بحق جمهورنا الحبيب، استندت لوقائع، لا تتوافق إطلاقاً والعقوبة المفروضة، والتي ندعو الاتحاد لإعادة النظر بها.
وهنا تود إدارة نادي النجمة مصارحة جمهورها الحبيب، انطلاقاً من وعينا جميعاً، بأن أي خطوة يمكن أن نتخذها، لا بد من دراستها بكل جوانبها واحتساب كل التداعيات التي قد تسفر عنها، علماً أن الأولوية دائماً وبالمطلق، هي مصلحة نادينا المؤتمنين عليه، والتي نسعى دائماً لأن تكون فوق كل اعتبار، فالتاريخ علمنا أن أي دعسة ناقصة، لن يدفع ثمنها سوى نحن كناد وفريق وجمهور، فبمقدار ما يعز علينا أن يغيب عنا حضوركم الفاعل، يهمنا أن تدركوا أن السبيل الوحيد لاستعادة حقوقنا بعودتكم إلى مواكبة فريقكم، هو استئناف هذه القرارات، ولنا كل الثقة أن هناك عقلاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد من أصحاب الضمائر الحية، الذين سيتعاملون مع الاستئناف، بما يضمن إعادة الحق لأصحابه، وأن يبنى على الشيء مقتضاه ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها».
بيان موزون سعى إلى تهدئة الشارع الكروي من جهة ووضع خريطة طريق لما سيقوم به النادي منذ صباح اليوم على صعيد السعي لإعادة نظر الاتحاد بالقرار.
تعميم الاتحاد تضمن عدة قرارات أخرى، أبرزها الموافقة على طلب إدارة ملعب جونية بتحديد عدد جمهور كل فريق بـ 700 مشجعاً في المباريات المقامة على الملعب المذكور. كما قررت اللجنة التنفيذية التعاقد مع المدرب البرتغالي ميغيل موريرا لتدريب منتخب لبنان الأولمبي والإشراف على منتخبات الفئات العمرية. ومن ضمن المقررات الموافقة على إقامة مباراة بين منتخب لبنان الأول ومنتخب عمان في 27 آذار المقبل في سلطنة عمان، ومشاركة المنتخب في كأس القارات الدولية التي ستقام في الهند خلال الفترة من 10 إلى 20 حزيران المقبل.
أما لجنة المسابقات، فقد أعلنت برنامج مباريات الأسبوع الثامن من سداسية الدوري حيث يلعب الجمعة عند الساعة 14.15 ضمن سداسية الأواخر الحكمة مع التضامن صور على ملعب بحمدون، السلام زغرتا مع طرابلس على ملعب المرداشية والإخاء الأهلي عاليه مع الصفاء على ملعب جونيه.ويلعب السبت ضمن سداسية الأندية الأوائل، الشباب الغازية مع العهد على ملعب بلدة أنصار الجنوبية عند الساعة 14.15، والبرج مع النجمة عند الساعة 16.45 على ملعب جونية.
وتختتم المرحلة الثامنة يوم الأحد بلقاء الأنصار مع شباب الساحل على ملعب جونية عند الساعة 17.00.