بداية أسبوع صاخبة في كرة القدم اللبنانية مع انتهاء لجنة الاستئناف من التحقيق الذي كانت قد بدأته إثر تقدّم النجمة باعتراضٍ على قرار تخسيره مباراته أمام العهد بعد تغيّبه عنها، فأسقطت اللجنة بالضربة القاضية قرار اتحاد اللعبة وطلبت إعادة المباراة وعدم شطب 6 نقاط من رصيد النادي البيروتي الشعبي.قرارٌ أراح النجماويين الذين اعتبروه نصراً، لكنه أحدث ضجةً في أماكن مختلفة من اللعبة، انطلاقاً من نادي العهد الذي اعتبر نفسه متضرّراً، وصولاً الى أنديةٍ أخرى ستتأثر بحكم تبدّل صورة الترتيب العام، بعدما كان النجمة قد أصبح خارج سداسية الأوائل إثر خسارته الأخيرة أمام شباب الساحل.
الأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف رفع الصوت مصارحاً في مقابلةٍ تلفزيونية بتفاصيل الأحداث المتلاحقة، مشيراً بوضوح بأصابع الاتهام الى وزيرَي الداخلية والشباب الرياضة اللذين عملا على تعطيل المباراة بحسب قوله، عبر توصية أمنية لا تمتّ للواقع بصلّة، مبدياً أسفه لما وصلت إليه الأمور من تدخلات سياسية، ومعتبراً أن ما حصل هو سابقة قد تفتح الباب على استعانة أي نادٍ بسياسي أو وزير للانسحاب من مباراة أو للحصول على ما يعتبره حقاً له.
وأشار «أبو فراس» الى أن قرار لجنة الاستئناف هو إهانة لكرة القدم اللبنانية عامةً وللأندية التي تحرّك بعضها بسرعة، منها بالعلن ومنها عبر الدعوة الى اجتماعات طارئة لتقييم الوضع العام ومن ثم الخروج بقرارٍ باتجاه القنوات القانونية.
من هنا، أعلن التضامن صور في بيانٍ مقتضب وزّعه أمين سرّه سمير بواب تعليق مشاركته في الدوري، على خلفية ما اعتبره مخالفاتٍ صارخة للقوانين والأنظمة، بينما ذكرت مصادر أن نادي العهد سيأخذ الأمور الى أعلى سلطة كروية عبر رفع القضية الى الاتحاد الدولي. هذا في وقتٍ طرح فيه مسؤول رفيع المستوى في العهد فكرة سحب النادي للاعبيه من المنتخب الوطني الذي يستعد لمواجهة كوريا الجنوبية والعراق في تصفيات كأس العالم 2022.
طرحٌ علّل المسؤول العهداوي سببه الى الاعتراض على ما آلت إليه الأمور، معتبراً أن أي قرارٍ يصدر بإيقاف اللاعبين سيكون غير قانوني كما هي حال القرارات الصادرة أخيراً، «إذ إن أندية أخرى تخالف القانون ولا تُعاقب، فلما لا نتصرّف مثلها؟».
هذا الطرح هو وليد لحظة غضب طبعاً، لكن الأكيد أن العهد لن يقف مكتوف الأيدي وسيلجأ الى نفس الطرق التي سلكها النجمة بحسب مصادره، وهو ما يضع الكرة اللبنانية كلّها في خطر، وقد يعطّل استمرار الموسم في حال سارت أندية أخرى في مسار التضامن صور.
الخطر أصلاً يحيط باللعبة عامةً، وهو ما لم يُخفِه الشحف الذي كشف عن مؤامرةٍ لتطيير الاتحاد، مشدّداً على أن الأخير ليس مكسر عصا، ولن يألو جهداً لتطبيق القوانين والأنظمة، واستناداً إليها قرر إيقاف رئيس نادي النجمة أسعد صقال لمدة 3 أشهر لتعرّضه للجنة التنفيذية بكلامٍ خارج عن الأطر القانونية.