تقام اليوم وغداً مباريات الدور نصف النهائي من مسابقتي النخبة والتحدي التنشيطيتين في كرة القدم، فيلعب اليوم في نصف نهائي النخبة النجمة مع الأنصار على ملعب جونية عند الساعة 17.00، والعهد مع شباب الساحل في التوقيت عينه على ملعب بحمدون. ويلعب غداً الأحد في نصف النهائي التحدي طرابلس مع الحكمة على ملعب جونية عند الساعة 17.00 وسبورتينغ مع البرج في التوقيت عينه على ملعب بحمدون.
ويتضمن نظام البطولتين الفني الاحتكام الى ركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل في الوقت الأصلي لمعرفة المتأهلين إلى نهائيَّي المسابقتين اللذين سيقامان يوم السبت والأحد المقبلين في 31 تموز و1 آب.

إيساكا ينتظر أمواله
من جهة أخرى، واصلت الأندية تعاقداتها حيث أنهى الأنصار صفقة مهمة بتعاقده مع المهاجم اللبناني فايز شمسين الذي سبق له أن لعب مع النجمة في الموسم الذي لم يستكمل عام 2019. أما النجمة فهناك معلومات عن احتمال تعاقده مع المهاجم اللبناني المقيم في أوستراليا عمر عماشة. لكن تعاقدات النجمة تبقى معلّقة ولا يمكن تنفيذها إلا بعد رفع الحظر عن النادي من قبل الفيفا في حال تسوية قضية اللاعب الغاني إيساكا أبودو. وقد أشار محامي اللاعب التونسي سليم بولصنام (الصورة) في اتصال مع «الأخبار» الى أن النادي لم يدفع المبالغ المستحقة مع الفوائد حتى هذه اللحظة، علماً بأن النجمة عرض على بولصنام القدوم إلى لبنان وتسلّم المبلغ نقداً، لكن المحامي التونسي وجد أن النادي غير جدي في عرضه بناء على التجارب السابقة، وخصوصاً أن المسؤولين في النادي اللبناني يملكون بيانات اللاعب المصرفية وأرقام حساباته وليسوا بحاجة إلى دفع المبلغ نقداً.