يصل الأسبوع التاسع من الدوري اللبناني لكرة القدم على وقع منافسة قوية على صدارة الترتيب مع تساوي ثلاثة فرق بعدد النقاط (18 نقطة لكل منها). لا يفصل بين النجمة المتصدّر وشباب الساحل الوصيف والأنصار الثالث سوى المواجهات، حيث خسر الأنصار أمام الساحل والنجمة الذي يتفوق بفارق الأهداف عن الساحليين.يصل الأسبوع التاسع من الدوري في وقت ما زال فيه الشارع الكروي يعيش «نشوة» مباراة القمة بين النجمة والأنصار في الأسبوع الثامن والتي انتهت نجماوية. مرّت خمسة أيام على «ديربي» لبنان وما زال حديث محبّي اللعبة. مباراة أنست اللبنانيين هموم كورونا والأزمة الاقتصادية، بعد أن كانت قمّة ناجحة في جميع المقاييس فنيّاً وتنظيميّاً وتحكيميّاً.
يصل الأسبوع التاسع من الدوري والأنظار متوجّهة إلى أكثر من ملعب، والعين على أكثر من فريق. أسئلة عديدة مطروحة. هل يستفيق الأنصار من صدمة الخسارة أمام النجمة وفقدان الصدارة؟
هل يحافظ النجمة على مسيرته التصاعديّة ويحافظ على صدارته؟ هل ينجح العهد في استغلال الصراع الكبير في المقدّمة ويقترب أكثر منها؟
هل تنجح الفرق المتوسطة المستوى التي ستواجه الأنصار والعهد والنجمة أن تعيد خلط الأوراق؟
هل ستنجح فرق أخرى كالإخاء الأهلي عاليه وشباب البرج وغيرهما في أن تستعيد الصورة التي كانت عليها قبل فترة التوقف بسبب كورونا؟
هل يشهد أسفل الترتيب تغييراً؟
كلّها أسئلة وأخرى غيرها سيحمل الأسبوع التاسع من الدوري إجابات عنها. قد يوضح بعضها وقد يزيد بعضها غموضاً أكثر. ينطلق الأسبوع التاسع اليوم الجمعة عند الساعة 14:15 بلقاء البرج صاحب المركز السادس برصيد عشر نقاط، مع التضامن صور صاحب المركز الحادي عشر ما قبل الأخير برصيد خمس نقاط. مباراة ستعيد الحياة إلى ملعب صيدا البلدي الذي سيستضيف لقاءً بعد طول غياب. لقاء سيشكّل فرصة للبرج لتكريس مرحلته التصاعدية، في حين لا يتحمل الصوريون أي نتيجة غير الفوز في محاولة للتخلّي عن المركز الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية.
ينطلق الأسبوع التاسع من الدوري اليوم بمباراتَي البرج مع التضامن صور والعهد مع السلام زغرتا


اليوم أيضاً يلعب العهد، الخامس برصيد 12 نقطة، مع السلام زغرتا الأخير بنقطة واحدة على ملعب جونيه عند الساعة 16:05. لقاء يميل بقوة لصالح العهد على الورق، لكن على أرض الملعب قد تكون الصورة مختلفة في حال استهتر لاعبو العهد بخصمهم أو تعالوا عليه كما حصل معهم سابقاً ودفعوا الثمن غالياً.
غداً السبت تقام ثلاث مباريات، فيلعب عند الساعة 14:15 شباب البرج التاسع برصيد ثماني نقاط، مع الإخاء الأهلي عاليه الرابع برصيد 16 نقطة على ملعب بحمدون. يدخل كل فريق اللقاء بحسابات خاصة. الإخاء لاعتلاء الصدارة ولو مؤقتاً وشباب البرج للتقدم واستعادة التوازن.
في التوقيت عينه، يلعب النجمة المتصدر برصيد 18 نقطة، مع الشباب الغازية، العاشر بست نقاط، على ملعب صيدا. يدخل النجمة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الغالي على الأنصار. لكن في الوقت تكمن محاذير من أن تأخذ نشوة الفوز اللاعبين فيشهد ملعب صيدا تعثراً نجماوياً في حال لم يضع أصحاب الصدارة مباراة الأنصار خلف ظهرهم.
من جهتهم، تلقى لاعبو الشباب الغازية جرعة معنوية عالية أيضاً بعد الفوز على السلام زغرتا في الأسبوع الثامن والتقدم إلى المركز العاشر. فوز يسعى الجنوبيون إلى تعزيزه بنتيجة مُرضية قد تكون تعادلاً أو حتى فوزاً رغم صعوبة المهمة.
عند الساعة 16:05، يشهد ملعب جونيه لقاء قوياً بين شباب الساحل الوصيف برصيد 18 نقطة مع الصفاء السابع برصيد عشر نقاط. يدخل الساحليون بنيّة الفوز ولا شيء غيره حفاظاً على المركز الثاني الذي سيكون مهدّداً بقوة من الأنصار والإخاء الأهلي عاليه في حال تعثّر الساحليون.
أما الصفاء، ورغم صعوبة المهمّة، سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة في الأسبوع الماضي أمام العهد.
ختام الأسبوع التاسع سيكون يوم الأحد في طرابلس عند الساعة 14:15 بين الأنصار الثالث برصيد 18 نقطة مع طرابلس الثامن برصيد تسع نقاط. وستكون المباراة الوحيدة يوم الأحد بالغة الأهمية للأنصاريين الذين لا يملكون خياراً سوى الفوز وإثبات أن الخسارة أمام النجمة لم تكن سوى كبوة.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا