اختتمت بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية أمس بتتويج فريق بيروت باللقب بعد فوزه في النهائي على شباب الجناح 6-2 على ملعب «Summer Beach» في الدامور. سجّل أهداف الفائز: مصطفى الزين (2)، هيثم فتال (2)، مصطفى مطر ومحمد سليمان، وللخاسر: قاسم زيون وعبدو قدور. وسلّم رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر كأس البطولة الى قائد الفريق هيثم عجمي، بحضور الأمين العام جهاد الشحف ورئيس لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد اللبناني وهرام بارسوميان. كما وزّعت الميداليات الذهبية على الفريق الفائز، والفضية على لاعبي شباب الجناح، والبرونزية على لاعبي الجيش صاحب المركز الثالث بفوزه على فريق شباب الساحل 5-3. وكان فريق بيروت قد تأهل الى نصف نهائي البطولة بتصدّره مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة.من جهة أخرى، خسر المنتخب الأولمبي (دون 22 عاماً) أمام فريق العهد 2-4 في المباراة الوديّة على ملعب العهد. سجّل للمنتخب اللبناني: محمود كعور ومهدي الزين، وللعهد: حسين منذر، يوسف عيسى، محمد المصري وعلي همدر.
أما المنتخب الأول فقد باشر سلسلة تدريباته واختباراته في إطار البرنامج الذي أعدّه لهذه الغاية الجهاز الفني بقيادة جمال طه. وركّزت الحصة التدريبية التي أجريت أمس في مركز «برفورمانس فيرست» على جانب نوعي يتمثّل بتقوية العضلات الخاصة بأداء كرة القدم من ناحية تعزيز ردة الفعل والتنمية اللياقية، ما يسهم في الوقاية من الإصابات أو التخفيف من تأثيرها. وسيخوض أفراد المنتخب تدريبين آخرين في 26 الجاري و2 تشرين الثاني المقبل، وذلك قبل الدخول في معسكر إعدادي في دبي بدءاً من 9 تشرين الثاني، وتتخلله مباراة ودية مع البحرين.
وأوضح المدير الفني جمال طه أن انطلاقة التحضيرات بدأت مع الاختبارات البدنية التي أجريت على دفعتين، ولا سيما أن العامل البدني مهم جداً بعد التوقّف القسري الطويل. وقال «كونّا صورة عن هذا الوضع وسنعمل في ضوئه خلال المرحلة المقبلة نظراً إلى انعكاساته على الجانب الفني عموماً».
خسر منتخب لبنان الأولمبي ودّياً أمام العهد 2-4


وأضاف طه «الحصص التدريبية الأسبوعية الثلاث، بدءاً من أمس، تساعدنا على معاينة أحوال اللاعبين عن قرب. ونركّز حالياً على الجانبين الذهني والبدني، كما أن الجهاز الفني يتابع مباريات الدوري عن كثب. وبالتالي تسهم هذه الحصص بالتعافي واستعادة الحيوية بعد عناء مباريات الدوري الأسبوعية».
وذكّر طه بأن معيار الاختيار المحلي يرتكز على اللاعبين الجاهزين الذين يشاركون مع فرقهم في منافسات الدوري العام، «لنستفيد قدر الإمكان من مدة المعسكر القصيرة التي تقارب الأسبوع». وجدد التأكيد على أهمية التمارين التي يخضع لها اللاعبون مع أنديتهم «فنحن نعوّل عليها كثيراً. وسنقارن نتائج المرحلة التي بدأناها بسابقتها من ناحية نتائج الاختبارات والتي زوّدنا بها مدرّب اللياقة جورج عساف، وتعدّ بمثابة بنك معلومات ثمين. وهو طلب من كل لاعب ما يجب أن يؤدّيه ليعزز لياقته ويطوّر مستواه على هذا الصعيد، وصولاً إلى جاهزية مقبولة خلال المعسكر».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا